روابط للدخول

مقتل اكثر من 60 من عناصر داعش في دير الزور


دمشق – خليل حسين
شهدت محافظة دير الزور تصعيداً كبيرh في العمليات العسكرية بين القوات الحكومية السورية ومسلحي تنظيم الدولة الاسلامية داعش .
وقال مصدر عسكري سوري ان "وحدات من الجيش قضت على أكثر من 60 إرهابيا من تنظيم “داعش” خلال عمليات نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في دير الزور وريفها ودمرت لهم عدة آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة. وذكر المصدر إن وحدة من الجيش “أوقعت عددا من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين ودمرت أوكارهم وآلياتهم وأسلحتهم في منطقة حويجة صكر” الواقعة بين مدينة دير الزور وبلدة حطلة على الضفة المقابلة لنهر الفرات.
وقالت مصادر اعلامية في المعارضة السورية ان الطيران الحربي شن عدة غارات على عدة مناطق في مدينة دير الزور وريفها سقط خلالها قتلى وجرحى بينهم 5 قياديين في تنظيم “الدولة الإسلامية” لقوا مصرعهم و 3 من جنسيات كويتية وتونسية، بالإضافة الى مصرع عدد من حراس مشفى الطب الحديث بمدينة الميادين، جراء غارتين نفذهما الطيران الحربي على المشفى ومحيطه، والتي أدت الى سقوط عدد آخر من الجرحى بعضهم في حالات خطرة.
في مدينة عين العرب كوباني نقلت مصادر ميدانية كردية في بيان لها ان " أبو اليمان الشامي" هو القناص الشهير، وصاحب الكثير من التسجيلات التي تم تداولها عن كوباني، وصاحب التغريدات والصور الأكثر انتشاراً من داخل المدينة، يعتقد انه قتل جراء غارة على شارع الـ 48 .
وقال الإعلامي مصطفى عبديفي صفحته على الفيسبوك "شخصياً أعتبر أبو اليمان الشامي أهم من البغدادي والعدناني، فقد كان له تأثير خاص على مناصري التنظيم، ورفع روحهم المعنوية، وكان بمثابة رمز لمعركة (عين الإسلام) كما يسمونها».

XS
SM
MD
LG