روابط للدخول

"دوميز آيدل".. منافسات غنائية في مخيم لنازحين سوريين


مشاركون في منافسات برناج "دوميز آيدل"

مشاركون في منافسات برناج "دوميز آيدل"

على غرار برنامج (أرب آيدل) الذي استقطب الملايين من المشاهدين، نظم مركز (سردم) للشباب النازحين في مخيم دوميز للاجئين السوريين بدهوك برنامجاً بعنوان (دوميز آيدل) لإكتشاف المواهب الغنائية الشابة الموجودة في المخيم.

وتقول مديرة المركز لولاف حمو ان 37 شاباً وشابة يشاركون في منافسات البرنامج الذي يتكون من عدة مراحل، مشيرة الى ان البرنامج يأتي بدعم من منظمة (UNFPA)، وأضافت في حديث لاذاعة العراق الحر:

"قمنا بتنظيم هذا البرنامج لمساعدة الشباب في تنمية مواهبهم واكتشاف قابلياتهم الفنية، اجتزنا عدداً من المراحل ونحن في المراحل النهائية، وسنقوم بمنح شهادة وجائزة تقديرية للمشترك الفائز في هذا المشروع الذي كان له صدى قوي بين فئة الشباب وخاصة بعدما تم نصب اعلان كبير له داخل المخيم والترويج عن طريق الانترنيت".

وتقول رندا احمد، 15 عاماً: "شاركت في هذا البرنامج لأنني ارى فيه فرصة حقيقية لاظهار مواهبي وخاصة في الغناء وقد استفدت كثيرا من الملاحظات التي قدموها لنا كما ان المدربين كان لهم دور كبير في صقل موهبتي".

ويقول الفنان الموسيقي جودي شوكت، أحد المدربين الذين يقومون بتنمية المواهب المشاركة "نركز على ابراز مواهب المشاركين ونؤكد على ادائهم الاغاني بالشكل الصحيح وهناك مواهب حقيقية بن المشاركين تستحق الاهتمام والعناية".

من جهته يوضح عضو لجنة تقييم اداء المشاركين الفنان شفكر ميرزا ان اللجنة تقوم باختيار الفائزين بالاعتماد على معايير محددة ابرزها الاداء والخامة الصوتية التي يمتلكها المشارك والجرأة والحضورالذي يتمتع به.

يذكر ان مخيم دوميز يأوي اكثر من 50 الف أسرة سورية نزحت الى دهوك خلال السنوات الاخيرة جراء اعمال العنف والمعارك التي تشهدها سوريا منذ سنوات.

XS
SM
MD
LG