روابط للدخول

سوريا: جبهة النصرة وأحرار الشام تسيطران على معسكريْ الحامدية ووادي الضيف


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سيطرت جبهة النصرة وكتائب اسلامية اخرى في محافظة ادلب شمال سورية على اكبر قاعدتين عسكرين تابعتين للقوات الحكومية السورية في المحافظة. وقالت مصادر في المعارضة السورية ان قوات من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وبعد معارك استمرت ثلاثة ايام سيطرت على معسكري وادي الضيف والحامدية بالقرب من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، حيث أسفرت الاشتباكات عن سيطرة على المعسكرين بالكامل.

واكدت المصادر إن مسلحي النصرة واحرار الشام سيطروا في البداية على معسكر وادي الضيف بعد معارك وصفت بالعنيفة قتل خلالها العشرات من من الجانبين، وان القوات الحكومية قامت بإلقاء براميل المتفجرة من الطيران المروحي على معسكر وادي الضيف ومدينة معرة النعمان، كما استهدفت الموقعين بقذائف المدفعية وصواريخ أرض – أرض.

من جانبها قالت مصادر اعلامية مقربة من الحكومة السورية ان قوات الجيش السوري صدت هجوماً عنيفاً شنته ميليشيات تتبع لجبهة النصرة على النقاط العسكرية المحيطة بالموقعين مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 مسلحاً وأن وحدات الجيش اعتمدت في صد الهجوم على الرميات النارية المكثفة باتجاه محور هجوم المسلحين والكمائن المتقدمة ونفذت إعادة انتشار في المنطقة."

XS
SM
MD
LG