روابط للدخول

الصحة: اجراءات لمنع دخول مصابين بفايروس "ايبولا"


يقول مسؤولون في وزارة الصحة ان اجراءات جديدة تم إتخاذها لمنع دخول المصابين بالمرض الذي يسببه فايروس "ايبولا" الى العراق.

ويذكر معاون مدير عام الصحة العامة الدكتور محمد جبر في حديث لإذاعة العراق الحر إن الوزارة اعدت خطط احترازية متكاملة لمواجهة مرض ايبولا، وبخاصة خلال ايام زيارة أربعينية الإمام الحسين التي يرافقها دخول العديد من الزوار الأجانب الى البلاد، مشيرا الى ان من بين تلك الاجراءات تشكيل لجان تعمل وفق اجراءات منع دخول الزائرين الذين لا يحملون وثيقة رسمية تثبت عدم اصابتهم بالمرض.

وتشير مديرة قسم تعزيز الصحة في الوزارة الدكتورة علياء حسين إلى ان من ضمن خطط الوزارة توعية المواطن بأعراض المرض الذي يسببه فايروس "إيبولا"، والتأكيد على النظافة الشخصية، والابتعاد عن الحيوانات لأنها واحدة من الاسباب التي تنقل المرض.

إلى ذلك أكد القائم بأعمال منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور ثامر الحلفي إن الخطر الذي يشكله تفشي الإصابة بالمرض الذي يسببه إيبولا، دفع بالمنظمة الى تكثيف الجهود مع العديد من الوزارات لاتخاذ إجراءات استثنائية، وبخاصة خلال هذه الايام بسبب تزايد الزائرين من مختلف بلدان العالم، مشيرا إلى أن المنظمة استقدموت فريقاً من خبراء المركز الاقليمي لدول الشرق المتوسط لمتابعة ومراجعة الاجراءات المتخذة بصدد المرض.

XS
SM
MD
LG