روابط للدخول

اوردت النهار الكويتية عن المتحدث بأسم البنتاغون الادميرال جون كيربي قوله ان القيادة العراقية جادة في التصدي لتنظيم داعش، وان الحكومة الاميركية أسرعت من عملية امداد القوات العراقية بالاسلحة والذخيرة.

جريدة المصري اليوم نقلت عن رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت تأكيده مقتل أكثر من 35 عنصرا من تنظيم داعش نتنيجة قصف جوي استهدف مواقع التنظيم في المحافظة.

واضافت الصحيفة ان طيران الجيش والتحالف الدولي شن عددا من الغارات الجوية على مواقع وتجمعات داعش في بعض مناطق الانبار.

من جانب اخر كشفت جريدة المصري اليوم ان وزارة المالية العراقية ستيقدم المسودة النهاية لموازنة 2015 الأسبوع المقبل لمجلس الوزراء ، مضيفةأن الخطة المتبعة في موازنة 2015 هي ترشيد الإنفاق وتقليص النفقات وسد عجز وصل إلى 35 تريليون دينار عراقي.

الرياض السعودية قالت ان عدد المسيحيين المهجرين وصل الى 160 الف منذ سيطرة داعش على محافظة نينوى في العاشر من حزيران الماضي، موضحة نقلا عن النائب المسيحي عماد يوخنا ان معظم النازحين من سهل نينوى .

جريدة القدس العربي اللندينةتناولت انتقادات كردية لدعوات تسليح مكونات كركوك بالسلاح لمواجهة داعش.

وقال النائب شاخوان في تصريح للصحيفة ان الكرد يرفضون تسليح عرب كركوك وتركمانها، موضحا ان ذلك يعد خارج إطار المؤسسة الأمنية وان قوات البيشمركه تقوم بواجباتها على اكمل وجه، على حد قوله.

جريدة الامارات اليوم نقلت تحذيرات المانية من وفاة آلاف اللاجئين العراقيين خلال الشتاء.

وقالت الصحيفة ان وزارة التنمية الالمانية اعربت عن تخوفها ازاء تفاقم الوضع المأساوي للاجئين، مطالبة وزير التنمية الالماني جيرارد مولر الاتحاد الأوروبي بتوفيرالمزيد من المليارات لمساعدة اللاجئين وبناء مساكن إيواء شتوية للمشردين.

XS
SM
MD
LG