روابط للدخول

مصادر: داعش يعدم اكثر من مئة من عناصره لرفضهم القتال


دمشق – خليل حسين
قالت مصادر اعلامية سورية ان تنظيم داعش اعدم العشرات من مقاتليه في مدينة الرقة بعد فرارهم من المعارك مع الجيش العربي السوري في محيط مطار دير الزور وفي مدينة عين العرب.
ونقلت مصادر اعلامية مقربة من السلطات السورية ان التنظيم أعدم اكثر من مئة مقاتل خلال الايام العشرة الماضية بعد فرارهم من مدينة دير الزور ورفضهم العودة الى هناك نتيجة ضربات الجيش السوري وان العشرات من مقاتلي داعش وخاصة السوريين رفضوا التوجه الى مدينة عين العرب كوباني جراء المواجهة مع القوات المشتركة المدافعة عن المدينة وضربات طائرات التحالف الدولي التي تجاوزت الـ 400 غارة على المدينة وريفها.
في حين لم تذكر أي من الصفحات المعارضة والمؤيدة لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة الرقة ان التنظيم نفذ عمليات الاعدام المذكورة.
وفي مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي قالت مصادر محلية لاذاعة العراق الحر ان تنظيم داعش اعدم 21 شاباً، وذلك بقطع رؤوسهم، والتمثيل بالجثث ورميها فقي مكب النفاية دون ان يذكر سبب اعدامهم.
في مدينة عين العرب كوباني قالت بيانات صادرة عن وحدات حماية الشعب أن اشتباكات عنيفة تدور بين تنظيم “الدولة الإسلامية” ووحدات حماية الشعب الكردي في شارع ترمك بين حيي بوطان شرقي وبوطان غربي بمدينة عين العرب وسط تقدم للوحدات الكردية في المنطقة وسيطرتها على عدة نقاط، بالتزامن مع قصف متقطع من قبل قوات البشمركة الكردية ووحدات الحماية على تمركزات لعناصر التنظيم، في المدينة ومحيطها، كما سقطت ما لا يقل عن 6 قذائف هاون على مناطق في مدينة عين العرب (كوباني) أطلقها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

XS
SM
MD
LG