روابط للدخول

مصر والاردن يؤكدان حرصهما على السلامة الإقليمية للعراق ووحدة شعبه


ملك الاردن عبد الله الثاني

ملك الاردن عبد الله الثاني

أعلنت الرئاسة المصرية ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجرى الخميس(11كانون) مباحثات مع ملك الاردن عبد الله الثاني.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية إن الأوضاع في العراق، استحوذت على حيز مهم من المباحثات بين الرئيس السيسي والملك عبد الله، وجدد الجانبان تأكيد أهمية الحفاظ على السلامة الإقليمية للعراق ووحدة شعبه.

واضاف البيان ان الجانبين بحثا ايضا الجهود المبذولة لتشكيل ائتلاف دولي لمحاربة التطرف والإرهاب فى المنطقة، وذلك من خلال إستراتيجية شاملة لا تقتصر على البعد الأمني والعسكري، فحسب بل تشمل أيضاً البعدين التنموي والاجتماعي، وتضمن اجتثاث جذور الإرهاب، ومواجهة كافة التنظيمات الإرهابية فى المنطقة.

إلى ذلك قال بيان رسمي صادر عن دار الإفتاء المصرية، إن مفتي مصر شوقي علام أدلى بحديث إلى وسائل إعلام أجنبية أكد خلاله: أن المؤسسة الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف ترفض كل أشكال العنف والإرهاب باسم الدين، وأن ما يحدث من قبل التنظيم الإرهابي الذي يطلق على نفسه "الدولة الإسلامية لايقره شرع ولا دين.

وعرض مفتى الجمهورية خلال اللقاء ما تقوم به دار الإفتاء من جهود حثيثة لتفكيك الأفكار المتطرفة، والرد عليها بشكل علمي، لتحصين الشباب من الوقوع فى براثن الفكر المتطرف، من ضمنها إصدار كتاب باللغة الإنجليزية يفند ويرد على مزاعم وأفكار الجماعات ذات الفكر الإرهابي المتطرف، كما أنشأت الدار صفحة على "فيسبوك"، باللغتين العربية والإنجليزية للرد على الأفكار المتطرفة، ويقوم بإصدار تقارير تفند وتفكك هذا الفكر المتطرف.

وأشار البيان إلى أن مفتي مصر أوضح أن الانتصار في الحرب الفكرية ضد الإرهاب هو انتصار لمبادئ السلام والتعايش والاستقرار العالمي، على حد تعبيره.

XS
SM
MD
LG