روابط للدخول

"ئاوينة" الكردية: 727 قتيلا و3564 جريحا و34 مفقودا من البيشمركه خلال المعارك مع داعش


قالت صحيفة هاولاتي ان حكومة اقليم كوردستان فرضت حصارا الكترونيا على داعش، إذ قطعت خطوط الانترنت عن المناطق التي يسيطر عليها، وتدرس حاليا قطع خدمات الهاتف المحمول عن تلك المناطق.
ونقلت صحيفة ئاوينة الالكترونية عن وزارة البيشمركه في حكومة اقليم كردستان ان 727 من قوات البيشمركة قتلوا خلال الحرب مع داعش نتذ العاشر من حزيران الماضي اما عدد جرحى البيشمركه فبلغ 3564 جريحا وهناك 34 مفقودا.

واشارت الوزارة الى ان قواتها تمكنت من تحقيق انتصارات كبيرة على داعش واجبرته على التقهقر في العديد من المناطق والحقت خسائر مادية وبشرية بالتنظيم بمساعدة طيران التحالف.

ونقلت الصحيفة في خبر اخر عن مدير شرطة اربيل عبد الخالق طلعت ان المديرية ستنشر 5000 كاميرة مراقبة في عموم مناطق اربيل، وان هذه الكاميرات سترتبط بمركز للسيطرة يقوم بالمراقبة من اجل منع أي محاولات تخريبية.

واضاف طلعت ان حكومة الاقليم اتفقت مع شركات اجنبية على نصب هذه الكاميرات وان عددا منها سيتم تثبيتها في شوارع فرعية وازقة ايضا.

صحيفة كوردستاني نوي قالت ان وزير الثقافة العراقي فرياد راوندوزي طلب خلال الاجتماع الاخير لمجلس الوزراء ان تنتهي اللجنة الوزارية الخاصة بتنفيذ المادة 140 من اجراءاتها قبل العاشر من ايلول المقبل.

واضاف راوندوزي ان مجلس الوزراء العراقي لم يشرع بعد في التداول حول موضوع المادة 140 وانه طلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي ان تعمل الحكومة على انهاء العمل حول المادة قبل العاشر من ايلول.

ونقلت الصحيفة عن وزارة النفط العراقية نفيها ان يكون الاتفاق الاخير بين اربيل وبغداد قد جرى ادراجه في قانون النفط والغاز العراقي.

ونقلت الصحيفة عن عاصم جهاد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية ان الاتفاق النفطي بين اربيل وبغداد هو جزء من ملف النفط وعلى مجلس الوزراء تحويله الى مشروع قانون وارساله الى مجلس النواب لاقراره ليتم التعامل مع الاقليم وفق هذا القانون.

XS
SM
MD
LG