روابط للدخول

مسؤول: بغداد تحتاج إلى تنسيق مؤسساتها الخدمية


جانب من شارع الرشيد ببغداد

جانب من شارع الرشيد ببغداد

يؤكد مسؤولون ان بغداد تحتاج إلى توسيع الاهتمام بمرافقها التراثية والتاريخية في عموم بغداد وبالأخص في شارع الرشيد، من خلال تكليف لجان لمتابعة التنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة وتكثيف التعاون معها لإنهاء حالة التلكوء والفوضى التي تعاني منها مشاريع الأعمار والإصلاح المنفذة في هذه المناطق.

ويبين محافظ بغداد علي التميمي في حديث لإذاعة العراق الحر ان المحافظة جادة في تذليل الصعوبات التي تواجه اعمار وصيانة الأماكن التراثية، والبدء بخطة عمل مدروسة لتجميل مقتربات نهر دجلة عبر التعاقد مع شركات عالمية، مضيفاً إن المحافظة ستباشر أيضا العمل في إنشاء مجاري الصرف الصحي في عدد من مناطق أطراف بغداد.

ويشير حمد الله الركابي المستشار الثقافي لمحافظ بغداد إن التأخير الحاصل في عمل المحافظة هو نتيجة تأخر إقرار الموازنة، يلفت الى ان الفترة المقبلة ستشهد اهتماما مضاعفا في المرافق التراثية والثقافية عن طريق التعرف على مقترحات المختصين والمثقفين لتطوير شارع الرشيد والأماكن التراثية الأخرى.

متابعون انتقدوا تعدد التصريحات للمسئولين وتكرار الوعود في موضوع إصلاح البنية التحتية لبغداد مع غياب الخطوات الحقيقية وأشارت الصحفية، وتشير وسن كاظم إلى ان بغداد تحتاج إلى تنسيق مثمر أكثر من التصريحات، مع ضرورة مد جسور التعاون بين المؤسسات الخدمية لإنقاذ العاصمة ومناطقها التاريخية من الإهمال والخراب.

XS
SM
MD
LG