روابط للدخول

البصرة: اختتام معرض ومؤتمر النفط والغاز الخامس


جانب من فعاليات معرض النفط والغاز بالبصرة

جانب من فعاليات معرض النفط والغاز بالبصرة

اختتمت في البصرة فعاليات معرض النفط والغاز الخامس الذي أقيم على ارض معرض البصرة الدولي بميناء المعقل للفترة 4-7 كانون الأول الحالي بمشاركة 300 شركة تمثل 30 دولة عربية وأجنبية. واكد مسؤولون حكوميون على ضرورة الاستفادة من المعارض التي تقام في البصرة واستغلال وجود الشركات العالمية للإفادة منها في رفع القدرة الإنتاجية النفطية للعراق.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة بيراميدس انترناشيونال المنظمة للمعرض محمد شريف ان دورة المعرض لهذا العام تعدمن أصعب الدورات نتيجة الظروف الأمنية التي يمر بها العراق الا أن مشاركة الشركات النفطية العالمية، فضلاً عن مشاركة وزارة النفط والشركات التابعة لها كانت متميزة.

فيما قال عضو مجلس النوابزاهر العبادي أن عدداً من الشركات النفطية المشاركة في المعرض أوضحت ان هناك عدة اتفاقات جرت على هامش المعرض سوف تسهم برفع الصادرات العراقية من النفط والغاز اما الشركات العاملة في جولات التراخيص فأنها أكدت حرصها على التعامل مع الشركات المحلية وتطوير قدرات الأيدي العاملة.

الى ذلك قال رئيس مجلس ادارةشركة بتروجيت المصرية محمد الشيمي ان المعرض اتاح فرص تعاون كبيرة بين الشركات العالمية المختصة بصناعة النفط والغاز مشيرا الى انه تم عقد عدة لقاءات لمناقشة المشروعات المستقبلية انتجت كثيرا من الاتفاقيات التي ستدعم النمو والتطور في انتاج النفط والغاز في العراق.

من جهته أكد مدير حقل مجنون النفطي لشركة شلاحمد عطا الله في تصريح لاذاعة العراق الحر أن شركته وفرت فرصا كثيرة لشباب المناطق القريبة من الحقل خاصة بعد زيادة انتاج الحقل الى 200 ألف برميل في اليوم مشيرا الى انه تم توظيف 2800 شاب مبينا ان وجود شركة شل النفطية في معرض النفط والغاز هو للاحتكاك بالشركات المحلية لتقديم الدعم في تطوير المهارات العراقية.

XS
SM
MD
LG