روابط للدخول

ترحيب عراقي بتشكيل قوة خليجية ضد "داعش"


إجتماع لقادة دول مجلس التعاون الخليجي

إجتماع لقادة دول مجلس التعاون الخليجي

رحب العراق بمقترح تشكيل قوة خليجية لمواجهة تنظيم (داعش)، وبين وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في تصريحات صحفية ان ما يواجهه العراق يهدد دول المنطقة بما فيها ايران والسعودية.

وفي هذا الصدد أكد عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب عن تحالف القوى الوطنية حامد المطلك، ترحيبه بالخطوة الخليجية التي يرى انها لو تشكلت تلك القوة ستساعد في محاربة الارهاب، لافتا الى ان اية قوة تتشكل ومعترف بها دوليا لمحاربة الارهاب مرحب بها، شرط ألا تتدخل في الجوانب الاخرى. واوضح المطلك انه بالامكان ومن خلال القوة الخليجية التي ستتشكل تبادل المعلومات الاستخباراتية فضلا عن دعم العراق بالسلاح والمساعدات الاخرى.

ويرى النائب عن التحالف الوطني حبيب الطرفي ان تشكيل قوة لمواجهة الارهاب خطوة بالاتجاه الصحيح، وان جاءت متأخرة، كون "داعش" يشكل ارهاباً دولياً، وبات يهدد دول الخليج. واكد الطرفي ان القوة الخليجية ستساهم في تجفيف منابع الارهاب، وان العراق بامس الحاجة اليها في حربه ضد الارهاب.

الى ذلك بين المحلل الامني امير جبار الساعدي ان القوة الخليجية قد تشكلت ضمنيا ضمن التحالف الدولي الذي يحارب (داعش)، حين دخلت دول الخليج في هذا التحالف، مؤكداً ان تشكيل قوة خليجية ستترتب عليها التزامات اخرى، لافتاً الى ان بعض دول الخليج سبق وان دعمت النازحين في العراق وستضيف دعما اخر للمواجهة العسكرية ولترطيب الاجواء السياسية.

XS
SM
MD
LG