روابط للدخول

السفارة البريطانية بالقاهرة تعلق عملها بسبب تهديد


أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة تعليق الخدمات العامة التي تقدمها في مقرها، فيما عدّلت الخارجية البريطانية نصائح السفر إلى مصر، محذرة من "تهديد إرهابي كبير".

وحذر بيان للخارجية البريطانية من وجود تهديد بهجمات إرهابية ضد المصالح البريطانية، والجنسيات البريطانية حول العالم من قبل جماعات، أو أشخاص مدفوعين بالصراع فى العراق وسوريا. وقال البيان إن "الإرهابيين لا يزالون يخططون لهجمات فى مصر، والهجمات يمكن أن تحدث دون تحذير مسبق".

لكن صحف محلية في القاهرة ذكرت أن الداخلية المصرية قالت إن التحذيرات التي أطلقتها السفارة البريطانية فى القاهرة بإغلاق السفارة لدواعٍ أمنية، كان الهدف منها رغبة السفارة فى إغلاق الشوارع المحيطة بمبنى السفارة لزيادة تأمين مقرها، بعد تنفيذ قرار صادر من القضاء لصالح أهالي منطقة "غاردن ستي" الذي يوجد فيه مقر السفارة، بفتح كافة الشوارع بالمنطقة، والتي كانت مغلقة من قبل.

وقال مدير أمن العاصمة المصرية في تصريحات للصحفيين، إن فريقا أمنيا اجتمع مع مسؤولي السفارة لبحث التهديدات التي دعتهم إلى تعليق العمل بالسفارة.

إلى ذلك أعلن في القاهرة السبت عن قيام المركز العالمي للدعوة والإغاثة، بالتعاون مع الأزهر الشريف، بتنظيم مؤتمر عالمي تحت عنوان تداعيات فعاليات الإرهاب على الدول الإسلامية، وتشارك في المؤتمر وفود من 140 دولة، في يومي الأربعاء والخميس، من الأسبوع الحالي. وقال بيان رسمي صادر عن المركز إن المؤتمر سيشارك به نخبة من علماء العالم الإسلامي وخاصة من الأزهر.

XS
SM
MD
LG