روابط للدخول

ديالى: منشورات جوية تطالب بإخلاء قرى لتحريرها


تستعد القوات الامنية العراقية لتنفيذ عملية عسكرية واسعة لتحرير قرى في محافظة ديالى، من سيطرة مسلحي "داعش". إذ قامت طائرات تابعة لطيران الجيش بإلقاء منشورات تطالب سكنة قرى سنسل التابعة قضاء المقدادية، وقرى شروين بناحية المنصورية التابعة لقضاء الخالص بترك مساكنهم والتوجه نحو قرية قريبة ضماناً لعدم استهدافهم خلال عملية عسكرية وشيكة.

وبيّن عضو مجلس محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي انه تم الاتفاق مع القيادات الامنية على اعطاء مهلة للاهالي بترك مساكنهم، ضماناً لسلامتهم من الاستهداف خلال عملية عسكرية ستنطلق في غضون ساعات، والتوجه نحو قرية الوشاع التابعة لعشيرة العزة، وهي قرية مؤمنة، مشيراً الى ان هناك قوة عشائرية من عشيرتي العزة والجبور ستشارك في معركة تحرير هذه القرى، وهو امر قد يؤدي الى منع استهداف مساكن المواطنين وممتلكاتهم.

وتمثل قرى سنسل وشروين ومنصورية الجبل المعقل الاخير لتنظيم "داعش" في المحافظة بعد ان تمكنت القوات الامنية خلال الاسابيع الماضية من تحرير نواحي العظيم وجلولاء والسعدية.

ويخشى مواطنون استهداف ممتلكاتهم ومساكنهم خلال عملية تحرير قرى سنسل وشروين من قبل عناصر تستغل مسمى "الحشد الشعبي" لتنفيذ عمليات انتقامية.

ويشير عضو مجلس المحافظة حقي الجبوري، وهو من سكنة قرى سنسل ضمن قضاء المقدادية الى وجود وعود من قبل القيادات الامنية بدءاً من وزير الدفاع وقائد عمليات دجلة وقائد الشرطة، بحماية ممتلكات المواطنين ومساكنهم خلال العملية العسكرية الوشيكة.

XS
SM
MD
LG