روابط للدخول

"الدستور" البغدادية: اكتشاف 75 الف اسم وهمي في سجلات وزارة الداخلية


قالت صحيفة الصباح ان الجيش وبمساندة من قوات الحشد الشعبي احرز مزيدا من التقدم في عملياته العسكرية الهادفة الى تطهير صلاح الدين، واستطاع تأمين طريق بغداد بلد جنوب تكريت وتكبيد داعش 48 قتيلا بينهم 3 افغان وصيني واحد.

وكشفت الطبعة البغدادية لصحيفة الزمان عن اتفاق امريكي عراقي على منح الجنود الاميركيين حصانة قضائية.

ونسبت الصحيفة الى السفير الامريكي الى العراق ستيوارت جونز تاكيده حصول اتفاق بين بغداد وواشنطن يتضمن منح حصانة من المحاكمة للقوات الأميركية.

واضاف جونز بحسب الصحيفة ان ما سيجري هو ضمن اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة بين العراق والولايات المتحدة ، واعدا في الوقت نفسه العشائر بحصولها على دور متكامل مع قوات الامن العراقية في المعركة ضد داعش.

ونقلت صحيفة المدى عن وزير العلوم والتكنولوجيا فارس يوسف ان مجلس الوزراء يقترب من انهاء التعديلات على قانون المساءلة والعدالة، ليتحول الى ملف قضائي دون اهمال ما تسبب به حزب البعث المحظور من جرائم خلال سنوات حكمه، في وقت هدد فيه التحالف السني بعدم التصويت اذا ما بقي القانون بصيغته الحالية.

وكشف عضو لجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب جوزيف صليوه للمدى عن اتفاقات سرية لتأخير استجواب مجلس النواب رئيس اللجنة العليا للنازحين صالح المطلك. واضاف صليوه ان كتلا سياسية ضغطت على النواب الموقعين على استجواب المطلك ليسحب العديد منهم توقيعه، معربا عن امله باعادة المحاولة وجمع التواقيع بعد انتهاء عطلة المجلس.

وقالت صحيفة المشرق ان داعش ينوي اطلاق صواريخ كيماوية على ثلاث عواصم عربية مجاورة للعراق.

ونسبت الصحيفة الى مصادر امنية عراقية انها تمكنت من القاء القبض على عنصرين عربيين من تنظيم داعش اعترفا خلال التحقيقات معهما ان التنظيم يمتلك مخططا لقصف ثلاث عواصم عربية بصواريخ ارض ارض محملة برؤوس كيماوية كان التنظيم قد غنمتها من معسكر (الغزلاني) في الموصل اضافة الى عدد من الصواريخ التي غنمها اثناء المعارك في الرقة بشمال سوريا.

ونسبت صحيفة الدستور الى مصدر في وزارة الداخلية وصفته بالرفيع ان لجان التدقيق كشفت عن وجود 75 الف اسم وهمي في سجلات وزارة الداخلية.

وكشف المصدر ان الطريقة التي تم بموجبها كشف المنتسبين الوهميين باعتماد تسليم رواتب الشهر الماضي للضباط والمراتب مباشرة مع استصحاب باجاتهم الرسمية الامر، الذي مكن من كشف هذا العدد الهائل من "الفضائيين".
واضاف المصدر أن وزير الداخلية محمد الغبان أمر بتوقيف آمر فوج طوارئ بغداد السادس، ومجموعة من الضباط بتهمة الفساد المالي في الفوج.

XS
SM
MD
LG