روابط للدخول

النجف: إستنفار رسمي وشعبي قبيل زيارة الاربعين


احد شوارع النجف هذه الايام

احد شوارع النجف هذه الايام

تشهد مدينة النجف منذ عدة ايام استنفارا رسميا وشعبيا تزامنا مع زيارة الاربعين، التي يتوجه الالوف خلالها سيرا على الاقدام الى كربلاء.

فعلى المستوى الشعبي يشارك معظم سكان المحافظة في تقديم الخدمات للزائرين عبر المواكب المنتشرة على طول الطريق بين النجف وكربلاء.

وقال فلاح حسن عباس صاحب احد المواكب الحسينية لاذاعة العراق الحر"باشرنا في تقديم الخدمات منذ خمسة ايام وهناك كثافة للزوار نتوقع ان تزيد عن العام الماضي بكثير خصوصا ان مدينة النجف هي منفذ المحافظات الجنوبية كما يصل الزوار عبر مطارها الدولي من دول مختلفة".

واشار المواطن جاسم عبد السادة من مدينة العمارة الى ان خدمة الزوار لا تقتصر على اهالي النجف بل تساهم أسر من محافظات اخرى في ذلك. واضاف "ننتقل الى مدينة النجف مع اوائل شهر صفر ونقيم اكثر من اسبوعين فيها لتقديم الخدمات للزوار وهي مشاركة تضامنية مع اخواننا في مدينة النجف".

والى جانب الخدمات تشهد المحافظة استنفارا امنيا لحماية الزوار عبر نشر العناصر الا منية على جميع مداخل المحافظة.

واشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف خالد الجشعمي الى ان الخطة الامنية المعدة لزيارة الاربعين تتضمن اضافة الى مشاركة جميع العناصر الامنية في المحافظة ومحافظات اخرى مشاركة اكثر من 12 الف مقاتل من قوات الحشد الشعبي فيها .

وكانت ادارة مطار النجف الدولي قد توقعت وصول عدد الرحلات خلال شهر كانون الاول الى 1566 رحلة تحمل على متنها 315 الف زائر ، خصوصا بعد قرار الحكومة العراقية منح تأشيرات مجانية خلال فترة زيارة الاربعين حصرا للزوار من مختلف الجنسيات وذلك لدى وصولهم الى المطار النجف.

XS
SM
MD
LG