روابط للدخول

مشروع مدينة طب ثانية في بغداد


كشفت وزارة الصحة عن نيتها اقامة مدينة طب ثانية على ارض معسكر الرشيد في بغداد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الغني سعدون إن "مساحة المشروع ستكون 400 دونم وسيضم كافة الاختصاصات الطبية ولم يتبق سوى التخصيص المالي للشروع بمرحلة التنفيذ"، التي ستبدأ حال موافقة مجلس الوزراء على التخصيصات المالية له.

ولم يستبعد سعدون ان "يتم تأجيل التخصيص المالي للمشروع من قبل رئاسة الوزراء لأن مثل هذا المشروع يمس صحة المواطنين في العراق بالدرجة الاولى ويعمل على الارتقاء بالخدمات الطبية في البلد".

الى ذلك رحب استاذ الجراحة في كلية طب ابن سينا الدكتور لؤي الربيعي بمبادرة وزارة الصحة لإنشاء مشروع مدينة الطب الثانية، موضحا "حاجة العاصمة الى مثل هذا المشروع نظرا لاتساع الرقعة الجغرافية لبغداد وزيادة عدد السكان ما ادى الى زخم كبير على مستشفيات العاصمة".

لكن الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني "استبعد تنفيذ المشروع في الوقت الحاضر نظرا للظروف الاقتصادية وعدم اقرار الموازنة"، مبديا اعتقاده من ان "المشروع قد لا يرى النور في غضون العامين المقبلين".

يذكر أن الواقع الصحي في العراق يعاني تراجعا كبيرا سواء في المحافظات او في بغداد، ما يدفع المواطنين في اغلب الأحيان إما إلى مراجعة المستشفيات الخاصة أو السفر إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم.

XS
SM
MD
LG