روابط للدخول

آراء بشأن قصف إيران مواقع لـ"داعش" في العراق


مقاتلات إيرانية

مقاتلات إيرانية

تقول وزارة الدفاع الاميركية انها لا تستبعد قيام طائرات ايرانية بشن غارات على مواقع لتنظيم "داعش" في العراق، مبدية قلقها من احتمالية ان يشكل ذلك تهديداً للمقاتلات الاميركية العاملة في نطاق التحالف الدولي ضد "داعش".

ويقول عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي النائب عن كتلة "متحدون"علي المتيوتي انه يؤيد ما صدر عن وزارة الدفاع الاميركية، مطالباً الجانب الايراني بالانضمام الى التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، وعدم الاستمرار بالتجاوز على السيادة العراقية، على حد قوله.

غير ان عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عن التحالف الوطني عمار طعمة، نفى قيام طائرات ايرانية بشن غارات على مواقع لتنظيم "داعش" في العراق، مؤكدا وجود مشتشارين عسكريين ايرانيين لتقديم المشورة للقوات العراقية فقط.

الى ذلك اعتبر الخبير الاستراتيجي واثق الهاشمي ما تداولته الصحف الاميركية حول مشاركة ايران بالقصف الجوي على تنظيم "داعش"، بالتصعيد الاعلامي بين الجانبين، مطالبا الجهات الرسمية العراقية او الايرانية، بالكشف عن حقيقة الامر.

وكانت وسائل إعلام دولية نشرت الشهر الماضي شريط فيديو يظهر طائرات حربية إيرانية خلال قصفها لمواقع تنظيم "داعش" في الأراضي العراقية، كما اشارت صحيفة "هافينغتون بوست" الاميركية إلى أن الطلعات الإيرانية غير مفاجئة، فيما هدد مسؤولون عسكريين إيرانيين كبار في وقت سابق بمهاجمة عمق الأراضي العراقية في حال اقتراب مقاتلي "داعش" من الحدود الإيرانية.

XS
SM
MD
LG