روابط للدخول

النجف تضع خطة مركزية خاصة بزيارة الأربعين


مرقد الإمام علي في النجف

مرقد الإمام علي في النجف

أعلنت حكومة النجف المحلية الاثنين المباشرة بتطبيق خطة مركزية خاصة بزيارة الاربعين تشمل كافة الجوانب الامنية والخدمية والصحية. وقال النائب الاول لمحافظ النجف عباس العلياوي في حديث لاذاعة العراق الحر ان هناك خصوصية لمحافظة النجف خلال زيارة الاربعين كونها تعد المنطلق لمعظم الزوار الى مدينة كربلاء، فضلاً عن وجود مرقد الامام علي فيها، بالاضافة الى وجود مطار النجف الذي يعد المنفذ الاساس للزوار العرب والاجانب الذين يشاركون في الزيارة.

من جهته قال مدير عمليات المحافظة العقيد علي نعمان ان الجهات الامنية في المحافظة باشرت بتطبيق خطة امنية محكمة واستنفار كافة العنصر الامنية مع بداية شهر صفر الهجري، موضحاً ان الخطة سبقتها عدة اجتماعات مع قيادة العمليات في الفرات الاوسط والقادة الامنيين في المحافظة التي تمخض عنها وضع خطة امنية خاصة بحماية الزوار خلال مرورهم بمدينة النجف.

ويشير مدير الخدمات الطبية في دائرة صحة النجف الدكتور ابراهيم الحكيم الى وضع خطة طوارئ طبية الى جانب الخطة الامنية تمثلت بنشر اكثر من 70 مفرزة طبية على الطرق المؤدية للمحافظة والتي يسلكها الزوار خلال توجههم سيرا على الاقدام الى مدينة كربلاء.

وتشهد الدوائر الامنية والخدمية في النجف سنوياً استنفاراً خلال زيارة اربعينية الامام الحسين التي تعد من الزيارات المليونية، لكون المدينة تعد واحدة من اهم المنافذ الى كربلاء.

XS
SM
MD
LG