روابط للدخول

جامعة ميسان تبحث إمكانية إنشاء المدينة الجامعية


مباحثات بين جامعة ميسان ووفد شركات صينية

مباحثات بين جامعة ميسان ووفد شركات صينية

أعلنت جامعة ميسان انها أجرت مباحثات مع شركات صينية حول إمكانية قيامها ببناء المدينة الجامعية في المحافظة. وأشار رئيس الجامعة علي الشاوي الى نقص الابنية والبنى التحتية في الجامعة، وقال انه إطلع على المشاريع التي نفذتها الشركات الصينية في حقل الحلفاية النفطي بالمحافظة، وبحث امكانية الاستفادة من هذه التجربة في بناء الجامعة وفق المواصفات المطلوبة.

من جهته أكد مدير هيئة حقل الحلفاية النفطي في ميسان علي وارد ان الشركات الصينية نفذت عدداً من المشاريع والابنية بمواصفات عالمية وبمدد قياسية، داعياً في حديث لاذاعة العراق الحر الى استفادة الجامعة من خبرات هذه الشركات وانشاء بناية المدينة الجامعية في المحافظة.

الى ذلك ابدى ممثلو الشركات الصينية العاملة في ميسان استعدادهم للعمل في مشروع بناية الجامعة، واشار ممثل شركة جينسو انترناشنال جيان جين الى تنفيذهم العديد من الاعمال المماثلة الخاصة ببناء الجامعات في الصين وبعض الدول الأخرى.

يشار الى ان جامعة ميسان تأسست في عام 2007 وتضم حاليا 13 كلية تشمل كليات الطب، والعلوم، والقانون، والتربية، والتربية الاساسية، والادارة والاقتصاد، والتربية الرياضية، وطب الاسنان، والصيدلة، والتمريض، والهندسة، والزراعة، والعلوم السياسية.

XS
SM
MD
LG