روابط للدخول

إتحاد الحقوقيين العرب يناقش مسؤولية مكافحة الارهاب


جانب من إجتماع اتحاد الحقوقيين العرب

جانب من إجتماع اتحاد الحقوقيين العرب

تحتضن العاصمة الاردنية عمان حاليا أعمال الاجتماع 36 لاتحاد الحقوقيين العرب ويشارك فيه حقوقيون من العراق ودول عربية عديدة.

وقال امين عام الاتحاد شبيب المالكي ان الاجتماع يعقد هذا العام تحت شعار "مسؤولية المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب في ضوء القانون الدولي"، بعد ان اصبحت هذه الافه تهدد الامن والاستقرار لا في الدول العربية فحسب، وانما على المستوى الدولي واضاف ان الجهود الحالية تنصب في محاربة الارهاب الاعمى، مبيناً ان الاتحاد سيقيم في المستقبل القريب ندوات وورشات عمل لتسليط الضوء على جانب القانون الدولي في مكافحة الارهاب.

واكد امين عام اتحاد الحقوقيين في مصر صلاح زكي على ضرورة ان تتماسك الدول العربية كافة وتتفق على مواجهة الارهاب من خلال وضع آلية موحدة للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تهدد امن واستقرار المنطقة.

ويرى الخبير القانوني السوداني حسن عبدالله الحسين ان القضاء على الارهاب والفكر المتطرف لا يمكن ان يتحقق الا من خلال تنوير المجتمعات العربية وخاصة شريحة الشباب بقيم ومبادئ الدين الاسلامي السمحومخاطر الفكر التكفيري.

من جهتة أكد الخبير في القانون الدولي حسن البزاز على اهمية الاجتماع خاصة وانه يناقش على مدى ثلاثة ايام موضوع يهيمن على الساحة السياسية العربية الا وهو الارهاب، ورأى البزاز انه من الضرورة في الوقت الحاضر ان تتم مثل هذة اللقاءات الاكاديمية التي من الممكن ان تضع بعض الرؤى لتعاون قانوني دولي مقبل لمواجه الارهاب.

يشار الى ان اتحاد الحقوقيين العرب تأسس قبل 40 عاماً من أجل حشد طاقات الحقوقيين العرب وتوظيف إمكانياتهم في الدفاع عن القضايا العربيةالمصيرية وعن حقوق الانسان والحريات الاساسية وسيادة القانون وتحقيق العدالة.

XS
SM
MD
LG