روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: الولايات المتحده تنشر طائرات مخصصة للهجوم الأرضي


صحف بغدادية

صحف بغدادية

تقول صحيفة "الصباح" ان الساعات الأولى من الحملة العسكرية الواسعة التي شنتها القوات الامنية، مدعومة بافواج الحشد الشعبي، لتطهير مناطق شمال الدجيل من تنظيم "داعش"، نجم عنها مقتل عشرات الارهابيين، والسـيطرة على جسر "السيد غريب" الذي يعد ابرز ممرات مسلحي "داعش".

وفي خبر آخر تورد الصحيفة ان الولايات المتحده تنشر طائرات "الخنزير البري" لقتال مسلحي تنظيم "داعش"، وتشير الى ان هذه الطائرات مخصصة للهجوم الأرضي.

وتنقل صحيفة "المدى" عن مصادر عسكرية في ديالى قولها ان القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنت من تحرير خمس قرى تابعة لناحية قرة تبة شمال بعقوبة، وان (25) مسلحاً من تنظيم "داعش" قتلوا اثناء عملية التحرير.

وتقول الصحيفة في خبر آخر ان اللجنة القانونية في مجلس النواب تؤكد وجود توجه لإعادة محاكمة عدد من الساسة والمسؤولين الذين خضعوا للملاحقة القضائية سابقاً، معتبرة أن ذلك يندرج ضمن "عملية واسعة لإصلاح القضاء"، وتكشف الصحيفة عن تغييرات شملت اكثر من 90 مسؤولاً في السلطة القضائية.

وتؤكد صحيفة "المشرق" ان لجنة شؤون الاعضاء في مجلس النواب انذرت 100 نائب متغيب بالحضور أو الاستقالة، مشيرةً الى ان العديد من النواب لم يحضروا منذ جلسة تشكيل الحكومة.

وتكشف الصحيفة في خبر آخر عن القاء القبض على الموظف الذي قام بتسريب وثيقة تعيين جوان ابنة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كمستشارة في رئاسة الجمهورية وتقول ان الموظف اعترف بتسريبه الوثيقة الى الاعلام مقابل 50 الف دولار.

وتنقل صحيفة "الدستور" عن مصادر امنية قولها ان بغداد تتحسّب لهجوم إرهابي محتمل، وتضيف الصحيفة ان القيادة العامة للقوات المسلحة وضعت خطة سرية لحماية بغداد من هجوم محتمل قد يشنه مسلحو تنظيم "داعش".. وتؤكد تلك المصادر للصحيفة أنّ القوات المسلحة بجميع صنوفها تلقت أوامر بفرض اجراءات مشددة في مناطق بغداد كافة مع بداية الاسبوع الحالي لحماية الوزارات والاماكن الحسّاسة ومحيط المنطقة الخضراء.

XS
SM
MD
LG