روابط للدخول

مسؤول: دوائر كربلاء مُستنفرة لموسم الأمطار


أمطار العام الماضي في كربلاء

أمطار العام الماضي في كربلاء

يؤكد مسؤول في الحكومة المحلية في كربلاء ان دوائر المحافظة إستنفرت جهودها استعداداً لموسم الامطار، خصوصاً بعد أن أغرقت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الايام الماضية عدة مناطق في جنوب البلاد، إذ لم تكن شبكات المجاري مهيئة لتصريفها.

ويذكر رئيس اللجنة لجنة الماء والمجاري بمجلس محافظة كربلاء حيدر خنجر إن اللجنة أوعزت للدوائر المعنية بالانتهاء سريعاً من ربط الشبكات الفرعية لشبكة المجاري.

وقد واجهت مختلف المناطق في كربلاء العام الماضي مشاكل جدية بسبب الامطار، وكانت ناحية الحر بتوابعها الأكثر تضرراً، وفيما يخشى الاهالي في هذه الناحية من غرق منازلهم بسبب الامطار التي يتوقع ان تشهدها البلاد خلال موسم الشتاء الحالي، قال مدير مديرية المجاري المهندس معن جبار محمد إن العمل بشبكة المجاري قطع اشواطاً مهمة.

وتواجه حكومة كربلاء والحكومات المحلية في محافظات اخرى حرجاً كبيراً مع كل موسم للامطار بسبب فشل مشاريع المجاري فيها والتي انفقت عليها أموال طائلة، لاسيما وان مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الاخرى تقف بالمرصاد لهذه الحكومات وتتناقل صورا ومقاطع فديوية للحال المزرية للسكان بسبب الامطار، وتنتقد مشاريع المجاري التي نفذت دون نجاح.

وبدأ تنفيذ مشاريع المجاري في كربلاء منذ أكثر من ستة أعوام لكنها لم تنجز بعد بشكل كامل، فيما تعاني الاقسام التي انجزت منها من مشاكل فنية كبيرة.

XS
SM
MD
LG