روابط للدخول

البصرة: شبّان ينظمون فعالية "أصدقاء المرور"


من حملة أصدقاء المرور في البصرة

من حملة أصدقاء المرور في البصرة

نُظِّمَتْ في البصرة فعالية لنشر الوعي المروري بين مستخدمي الطريق، ومساعدة رجال المرور في فك الاختناقات الحاصلة في شوارع المدينة.

وشارك في الفعالية التي حملت عنوان "أصدقاء المرور" متطوعون شبّان من كلا الجنسين ينتمون الى "حملة الايادي البيضاء".

وتقول المتطوعة تبارك البدر ان تطبيق نظام المرور يحمي الجميع من الحوادث، وأشارت الى ان نزولهم الى الشارع سيحفز الناس على احترام القانون والالتزام به. ويذكر الشاب احمد علي ان الحملة اكدت على ضرورة الالتزام بحزام الامان، فضلاً عن التوعية المرورية لابناء المجتمع، مبيناً ان المبادرة لاقت اعجاب الجميع.

وتفيد الناشطة المدنية ابرار عبد علي بان فعالية اصدقاء المرور ستكون في ايام العطل لمساعدة رجال المرور، مبينة ان المواطن العراقي لا تنقصه الثقافة المرورية، انما هو بحاجة الى التنبيه خاصة، وان اغلب الناس لا يلتزمون بضوابط المرور، مؤكدة ان الفعالية لا تحتاج الى أي دعم مادي.

من جهة أخرى قال مدير الاعلام والعلاقات في مديرية مرور البصرة ان المبادرة تنم عن الحس الوطني وحماية القانون من قبل شباب متطوعين لا يتقاضون أجراً، مشيرا الى ان الشباب يحرصون في مبادرتهم على احترام النظام وتطبيق قوانين المرور، فضلا عن مساعدتهم رجال المرور لتنظيم السير.

وذكر مدير مرور البصرة العميد عبد الحسن الموسوي ان هناك حملة لتفعيل القانون ومحاسبة المخالفين، منها العجلات المظللة وتلك التي لا تحمل أرقاماً وبضمنها السيارات الحكومية. واضاف ان فعالية "حملة الايادي البيضاء" قسمت الى ثلاث مجاميع في أهم شوارع البصرة، وهي شارع الاستقلال وشارع بشار ومنطقة الفراهيدي، وان الحملة مستمرة وبين ان قرار رئاسة الوزراء بمنع تجوال السيارات بدون أرقام والزجاج المظلل يتم العمل به وتمت زيارة جميع دوائر الدولة لاعلامهم بالقرار كي لا يتم تسجيل مخالفة لهم.

XS
SM
MD
LG