روابط للدخول

جلسة السبت لمجلس النواب


رفضت جامعتا بغداد والمستنصرية، اي زيادة في عدد طلبة الدراسات العليا فيهما.واوضحت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في مجلس النواب خلال مؤتمر صحفي ان "اللجنة اجتمعت مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني وعدد من رؤساء الجامعات، لمناقشة زيادة عدد الطلبة المقبولين في اقسام الدراسات العليا".

واضاف عضو اللجنة محمد الشمري، ان "محدودية امكانية الجامعات من حيث الابنية والمستلزمات الدراسية، فضلا عن الاساتذة المشرفين، يدفع الجامعات العراقية الى رفض زيادة عدد المقبولين، رغم الحاجة الى قبول عدد اكبر من الطلبة النازحين".

وفي موضوع متصل بالجامعات العراقية، طلب عدد من النواب فتح المساحات والابنية الواسعة، لكليتي الطب البيطري والزراعة في منطقة ابو غريب للنازحين، بعد ان اوقفت وزارة التعليم العالي، العمل فيهما لدواع امنية.

ولفت النائب المستقل حارث الحارثي، الى ان استغلال ابنية ومرافق الكليتين لإيواء النازحين، سيوفر اموالا للدولة .

في جانب اخر من نشاط البرلمان يبدو ان الاصوات المطالبة بضبط بعض من مجاميع الحشد الشعبي وصلت الى الكتل المنضوية تحت لواء التحالف الوطني وهو الداعم الاكبر لمتطوعي الحشد الشعبي.

وشدد النائب عن كتلة المواطن حبيب الطرفي، في مؤتمر صحفي على ضرورة رفض تعميم التصرفات غير المنضبطة على كل متطوعي الحشد الشعبي، داعيا الحكومة الاتحادية الى انزال اشد العقوبات بحق عصابات الجريمة المنظمة التي تستهدف المدنيين.

يذكر ان جلسة البرلمان السبت، شهدت القراءة الاولى لمشروع قانون تعديل قانون اصول المحاكمات الجزائية.

XS
SM
MD
LG