روابط للدخول

خصصت هيئة ماراثون اربيل بالاشتراك مع مجلس المنظمات غير الحكومية في كردستان العراق السبت ماراثونها السنوي لدعم النازحين الى الاقليم ولقوات البيشمركه.

وشارك في الماراثون الذي جرى تحت شعار (البيشمركه حماة السلام والتعايش السلمي) نحو الف من الكبار والصغار وذوي الاحتياجات الخاصة ومن الجنسين.

وقرر منظمو الماراثون تقليص مسافته هذا العام الى 10 كيلومترات نظرا للاوضاع الامنية التي تمر بها المنطقة واقليم كردستان والمعارك التي تخوضها قوات البيشمركه ضد مسلحي داعش.

وانطلق الماراثون من امام مدخل متنزه سامي عبدالرحمن مقابل برلمان الاقليم لمسافة عشرة كيلومترات وكانت نقطة النهائة مدخل المتنزه نفسه.

وقالت حمدية جبر احدى المشاركات في تنظيم الماراثون لاذاعة العراق الحر: ماراثون اربيل كان يقام في الاصل في بغداد ولكن للاسباب الامنية اصبح يقام في اربيل وشاءت الظروف ان تنقطع بغداد عن المشاركة في هذا الماراثون. نشيد بدور اربيل في استمرار اقامة هذا النشاط بهمة الشباب الكردستاني والعربي في اربيل الذين قدموا اليوم شيئا جميلا هو مصدر اعتزازنا بهم.

وشارك ممثلو العديد من الهيئات الدبلوماسية الاجنبية والعربية العاملة في اربيل في الماراثون بعد ان تعذر مشاركة عدائين دوليين بسبب الظروف الامنية.

السفير نظمي حزوري القنصل الفلسطيني العام في اقليم كردستان الذي شارك في الماراثون قال لاذاعة العراق الحر: اليوم نحن نعبر عن تطلعات الشباب، لاننا مازلنا شباب، انه يوم جميل، والماراثون تعبير عن رسالة جميلة خاصة وهي التضامن مع البيشمركه، وهي رسالة من الشباب من اجل رؤية مستقبلية لكردستان، بوضع آمن ومستقر وبعيد عن الظلم والارهاب وكل الجرائم التي ترتكب.

وفازت بالمرتبة الاولى عن فئة الاناث العداءة آمال خضر من نادي البيشمركه في السليمانية. وعن مشاركتها قالت لاذاعة العراق الحر: اليوم سعيدة جدا بانني شاركت كعداءة ماراثون واستطعت الحصول على المرتبة الاولى التي اهديها للبيشمركه وصحيح انهم في جبهات القتال لكننا اليوم سعينا ان نحقق نجاحا ونهديه لهم.

بينما فاز بالمرتبة الاولى عن فئة الذكور العداء بنار محمد الذي قال لاذاعة العراق الحر: سعيد جدا بالمشاركة في هذا الماراثون الذي يقام دعما للبيشمركه وان افوز بالمرتبة الاولى.

XS
SM
MD
LG