روابط للدخول

"هوال" الكردية: داعش تخسر اكثر من 300 من مسلحيها خلال هجوم فاشل لاقتحام مدينة كركوك


كتبت صحيفة هوال ان وفدا برئاسة رئيس وزراء حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني سيزور تركيا هذا الاسبوع. ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية وصفتها بالرفيعة ان الملف الاساسي الذي سيبحثه الوفد في انقرة هو ملف النفط والاتفاقية التي ابرمها الاقليم بخصوص تصديره عبر تركيا لخمسين سنة مقبلة.

وفي خبر اخر للصحيفة ان داعش خسرت اكثر من 300 من مسلحيها خلال هجوم فاشل لاقتحام مدينة كركوك.
واضافت الصحيفة ان نحو 160 عنصرا من مسلحي داعش قتلوا خلال هذا الهجوم، بينما تمكنت طائرات التحالف من قتل 100 عنصر اخر من جرحى التنظيم في قصف لمستشفى الحويجة.

وفي خبر اخر كتبت الصحيفة ان الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة تغيير اتفقا على تقاسم منصبي محافظ السليمانية ورئيس مجلس المحافظة لما تبقى من عمر المجلس بشكل يحصل الاتحاد الوطني على منصب المحافظ للسنتين الاولتين ويكون منصب رئيس المجلس من حصة حركة تغيير فيما يتولى الاول منصب رئيس المجلس وتتولة حركة تغيير منصب المحافظ للنصف الثاني من عمر المجلس ويحصل كل منهما على 21 شهرا لمنصب المحافظ .

صحيفة هولير كتبت ان اقليم كردستان بحاجة الى اسلحة ثقيلة تشمل الدروع والدبابات اضافة الى طائرات الاباتشي. ونقلت الصحيفة عن فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الاقليم ان قوات البيشمركة تموجه داعش على امتداد اكثر من 650 ميلا وان الكرد بحاجة الى هذه الاسلحة من اجل تعزيز وضعهم العسكري.

وتحدث حسين عن قدرة داعش على تجنيد مئات الاف من الرجال في المناطق التي يسيطر عليها في العراق، مضيفا ان تعداد نفوس المناطق التي تخضع لداعش يبلغ نحو 12 مليون نسمة.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان هيئة الدفاع عن حقوق الاقليات والاديان في العراق طالبت باعتبار التاسع من كانون الاول المقبل يوما عالميا لتحرير سنجار.

واضافت الصحيفة ان رئيس الهيئة اعلن الجمعة في بيان له ان الجرائم التي ارتكبت بحق الايزيديين لا تقل وحشية عن جرائم الحرب العالمية. وان اعلان هذا اليوم ياتي لتكثيف مساعي الدفاع عن حقوق الاقليات والاديان، داعيا الجميع الى الاهتمام بالوضع الصعب للايزيديين، وتامين كافة احياجاتهم في هذا اليوم.

XS
SM
MD
LG