روابط للدخول

السليمانية: نازحون في مخيم عربت يشكون سوء احوالهم


في مخيم عربت في ضواحي السليمانية

في مخيم عربت في ضواحي السليمانية

شكا نازحون الى مخيم عربت بالسليمانية احوالهم الصعبة في ظل قلة المساعدات الانسانية والادارية المقدمة لهم،وحمل هؤلاء السلطات المعنية في الحكومة العراقية مسؤولية ذلك لتقاعسها في ايجاد حلول جذرية لمشاكلهم.

النازح سليم محمد اشار الى ان الحكومة وعدت مرات عدة بتوفير كرفانات لايواء النازحين تحميهم من برد الشتاء والامطار لكنها لم تف بذلك، مشيرا الى ان الخيم التي تأويهم غير جيدة وسريعة الاشتعال وتسببت في حوادث عدة .

ودعا النازح مصطفى زيدان الادارة المحلية في محافظة السليمانية الى تسهيل اجراءات قبول ابنائهمفي المدارس بعد ان نكثت الحكومة العراقية بوعدها بخصوص بناء مدارس لابناء النازحين داخل المخيمات .

مدير ناحية عربت ومسؤول المخيم وشيار مصطفى اكد لاذاعة العراق الحر ان حكومة الاقليم تبذل كل الجهود لتوفير الاحتياجات الضرورية للنازحين بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية.

الدكتور سامي عبد الرحمن من منظمة الصحة العالمية اشار الى المنظمة تتابع عن كثب الاحوال الصحية للنازحين وتقوم بعمليات التطعيم الدورية للاطفال.

واضاف ان المنظمة في تنسيق مستمر مع مديرية صحة السليمانية بخصول تزويد المخيمات بالادوية الازمة.

يشار الى ان مخيم عربت يبعد نحو عشرين كيلومترا عن مركز مدينة السليمانية وهو احد مخيمين للاجئين في المحافظة ويضم نحو ثلاثة الاف نازح من مناطق الموصل وتكريت وديالى وصلاح الدين.

XS
SM
MD
LG