روابط للدخول

النجف: دعوات لتبسيط الاجراءات في مؤسسة الشهداء


كشفت مؤسسة الشهداء في محافظة النجف ان عدد ذوي أسر الشهداء المسجلة لديها بلغ 5333 أسرة وان 90% من هذه الأسرقد حصلت على كافة مستحقاتها بحسب قانون المؤسسة.
وقال مدير المؤسسة كاظم جاسم لاذاعة العراق الحر ان 10% من الأسر فقط لم تستلم أي تعويضات بانتظار اقرار الموازنة للحصول على كافة استحقاقاتها.
وكانت مديرة مؤسسة الشهداء العامة ناجحة عبد الامير قد دعتالخميس(27تشرين2) في كلمة القتها في النجف وسط احتفالية اقامتها المؤسسة بمناسبة مرور الذكرى السادسة والثلاثين على انتفاضة عام 1977، دعت الحكومة العراقية ووزارة المالية الى زيادة التخصيصات لمؤسسة الشهداء، موضحة ان أسر الشهداء بحاجة الى مزيد من الدعم ليس فقط على المستوى المادي وانما المعنوي ايضا نظرا لماتعرضت له من ظلم وحرمان، ما أدى الى اصابة معظمها بامراض نفسية.
المواطن ابو محمد احد المشاركين في الاحتفالية دعا في حديثة لاذاعة العراق الحر الى تبسيط الاجراءات الروتينية المتبعة في المؤسسة موضحا ان مايقدم للأسر لا يرتقي الى مستوى التضحيات التي
قدمتها.
يشار الى ان مؤسسة الشهداء تأسست بعد سقوط حكم البعث عام 2003 وهي هيئة مستقلة تابعة لرئاسة الوزراء، وتعنى بشؤون أسر الشهداء الذين اعدمهم نظام صدام وتعرضت اسرهم الى الظلم والحرمان.

XS
SM
MD
LG