روابط للدخول

فرق صحية لفحص الوافدين


كثفت محافظة واسط من اجراءاتها هذا العام لفحص الزوار الاجانب الذين يرومون دخول العراق عبر منفذي بدرة والشهابي.

ومن المتوقع ان يصل عدد الزوار الراغبين دخول العراق عبر المنفذين المذكورين بمناسبة زيارة اريعينية الامام الحسين الى مليون شخص.

ومن المقرر ان تبدأ عملية فحص الزوار مطلع الاسبوع المقبل لضمان عدم انتقال امراض معدية الى العراق.

مدير عام صحة الكوت الدكتور جبار الياسري اشار الى أن هناك اكثر من 80 مفرزة طبية مكلفة بفحص ومعالجة الوافدين الاجانب للوقاية من انتشار انفلونزا والأيبولا .

واشار الفريق الركن مزهر العزاوي قائد عمليات الرافدين خلال مؤتمر صحفي نظمته شرطة واسط بحضور دوائر خدمية وامنية الى ان الخطة الامنية تضمن توسيع حجم المشاركة من قبل الاجهزة الرسمية والحشد الشعبي وطيران الجيش نظرا لحجم التحديات الارهابية هذا العام .

واوضح الفريق الركن مزهر العزاوي أن الخطة اعدت بمستوى حجم التهديدات التي يتعرض لها البلد، مؤكدا بأن هنالك معلومات استخباراتية بأستهداف تجمعات الزائرين وسنسعى على احباطها .

الى ذلك بدد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة واسط صاحب عويد من مخاوف الاهالي من استغلال بعض ضعاف النفوس خلو الدور من ساكنيها ايام الاربعينية للقيام بجرائم السرقة، مؤكدا بأن المحافظة اخذت على عاتقها حزمة من الاجراءات لحماية ارواح وممتلكات الاهالي لكنه لم يعلن عن تفاصيل تلك الاجراءات.

الى ذلك قال مسؤول الوقف الشيعي نصير العيساوي أن توفير اماكن بديلة عوضا عن المواكب الحسينية التي تسكنها اكثر من 4000 أسرة نازحة تمثل تحديا واضحا في ظل توقعات أرتفاع عدد السالكين طرق ومعابر المحافظة.

XS
SM
MD
LG