روابط للدخول

تلة الصحفيين المشرفة على كوباني


تلة الصحفيين المشرفة على كوباني

تلة الصحفيين المشرفة على كوباني

عشرات الصحفيين يمثلون وسائل اعلام مقروءة ومسموعة ومرئية من بلدان مختلفة، وصلوا الى بلدة سروج التركية بهدف تغطية المعارك الدائرة حاليا في مدينة كوباني (عين العرب) السورية المتاخمة للحدود مع تركيا.

السلطات التركية شددت من اجراءاتها العسكرية على طول حدودها المواجهة لمدينة كوباني، وتمنع الصحفيين من دخول كوباني، لكنها خصصت موقعا يبعد نحو كيلومتر واحد لعمل الصحفيين على هضبة تشرف على المدينة. واصبحت تعرف حاليا بتلة الصحفيين .

ويواجة الصحفيون صعوبات مختلفة لايصال صورة حقيقية لما يجري في كوباني.

تاركان كورت منسق محطة تلفزيون (عدست) التركية قال "نحن مصرون على البقاء لنقل مشاهد حية الى العالم، الذي يتابع باهتمام الاحداث الجارية هنا. بالامس تعرضت التلة الى اطلاق عيارات نارية، ولحسن الحظ لم يصب احد بأذى. التصوير في هذه المنطقة صعب جدا، إذ نحن معرضون للموت في أي لحظة، لكن نقل الخبر مهم بالنسبة لنا".

تلة الصحفيين

تلة الصحفيين

ويواجه الصحفيون في سروج صعوبة جمة للحصول على المعلومات من داخل مدينة كوباني، ويضطر بعضهم الى طرق بديلة لمعرفة ما يجري هناك.

يقول منير عباد مراسل قناة الجزيرة "من اصعب الامور ان تغطي الحدث من بعيد. نحن نعاني من صعوبة الدخول الى المدينة، لمشاهدة الاحداث ونقلها الى المشاهدين".

مراسلون لقنوات كردية واخرى عربية قالوا ان الحكومة التركية لم تسمح لهم الدخول الى كوباني رغم وجودهم على الحدود منذ فترة طويلة.

الصحفي عمر كالو قال "انا هنا منذ شهرين. احاول تغطية الاحداث، لكن السلطات التركية، والمسؤولين المحليين في مدينة كوباني لا يسمحون لنا بالدخول الى المدينة".

يشار الى ان هناك اطرافا متعددة تقاتل داخل كوباني، وهناك حشود عسكرية تركية على الحدود تراقب الاحداث عن كثب.

XS
SM
MD
LG