روابط للدخول

خانقين: انتقال 250 عائلة نازحة الى مخيّم كرافانات


بتمويل من لجنة ايواء النازحين الحكومية، انشات ادارة محافظة ديالى مخيم كرافانات جديداً لايواء النازحين بالقرب من نهر الوند على اطراف قضاء خانقين.

وقال محافظ ديالى عامر المجمعي ان المشروع يهدف الى اسكان 1800 عائلة في هذا المخيم الذي سيتم إنشاء 1800 كرفان فيه، مضيفاً ان 250 عائلة كانت تسكن في خيام في منطقة بابا محمود شمال قضاء خانقين انتقلت خلال المرحلة الاولى، على ان يتم انتقال بقية العائلات النازحة تباعا الى المخيم الجديد.

من جهتها قال عضوة مجلس المحافظة ايمان عبد الوهاب ان البنى التحتية والخدمات للمخيم الجديد متكاملة، ومنها ايصال الماء والكهرباء الى كل كرفان، بالاضافة الى اكساء شوارع المخيم بالحصى، على حد قولها.

ويعاني النازحون في مخيمات خانقين من عدم حصولهم على مفردات البطاقة التموينية منذ عدة اشهر بالاضافة الى صعوبة الحصول على الوقود والمواد الضرورية الاخرى.

وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد اوضح خلال زيارته للمخيم الجديد ان توفير المستلزمات الحياتية والاغاثية للنازحين هي مسؤولية عدة وزارات، مضيفا ان على وزارة التجارة ان تعمل على ايصال المواد التموينية الى النازحين، بالاضافة الى ضرورة توفير الوقود والنفط الابيض وهي مهمة وزارة النفط، حسب قوله .

النازحون عبروا عن فرحتهم بانتقالهم الى العيش في ظل الكرفانات بدلا من الخيام التي لم تمنع عنهم المطر والرياح والبرد الشديد على مدى الاسابيع الماضية، مطالبين ادارة المحافظة بمزيد من الخدمات.

احد النازحين تجاوز الستين من العمر قال انه انتقل المخيم الجديد للعيش في ظل الكرفان، بعد ان لاقى صعوبات هو وعائلته في مخيم كردستان في منطقة بابا محمود. اما المواطن عبد الرحمن عبدالله فطالب ادارة المحافظة بتخصيص رواتب شهرية للنازحين العاطلين عن العملوذلك لعدم تمكنهم من كسب قوت يومهم في ظل الظروف الامنية المتردية.

XS
SM
MD
LG