روابط للدخول

الجبوري يدعو لوضع قانون عربي لمكافحة الإرهاب


رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

أطلق رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في عمّان مبادرة لوضع قانون عربي موحد لمكافحة الارهاب، داعياً البرلمانات العربية الى الإسراع بالنظر في القانون لرفعه الى البرلمان العربي لاقراره.

ويقول عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي ان البرلمان العراقي لم يناقش فكرة قانون عربي موحد لمكافحة الارهاب، مشددا على ضرورة توقيع معاهدات مع الدول العربية، تدعم هذا القانون، لكنه شكك بقدرة الدول العربية على الاتفاق على عنوان موحد للارهاب.

ويصف النائب عن اتحاد القوى الوطنية صلاح الجبوري هذه المبادرة بالمهمة جدا، بسبب انتشار الجماعات الارهابية في مختلف البلدان العربية، مشددا على ضرورة ان يراعي القانون وضع تعريف واضح وصريح للأرهاب.

من جهته يوضح الخبير القانوني طارق حرب ان الاختلافات الجذرية في اصول القوانين العربية المختلفة ستعيق امكانية تطبيق قانون عربي موحد لمكافحة الاهاب، مضيفاً ان المبادرة من الممكن ان توصف بصيغه اتفاقية عربية موحدة لمكافحة الارهاب، تراعي القانون الدولي، وتدرس لدى الجامعة العربية.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد دعا الاحد خلال زيارة رسمية للعاصمة الاردنية عمان الى ضرورة العمل على تجفيف منابع الإرهاب، واصفا اياه بالمرض الذيينتشر واصل جميع الكوارث والامراض.

XS
SM
MD
LG