روابط للدخول

معارك عنيفة في مدينة عين العرب/ كوباني


دمشق – خليل حسين

شهدت احياء وسط مدينة عين العرب/ كوباني وشرقها مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة المدافعة عن المدينة وقوات تنظيم الدولة الاسلامية داعش التي اسقطت اليوم طائرة حربية سورية في محافظة دير الزور.

وقال احد المقاتلين في مدينة عين العرب رفض الكشف عن اسمه لاذاعة العراق الحر أن "المدينة شهدت اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى، بمختلف أنواع الأسلحة، وذلك في كل من محيط البلدية وحي الصناعة، ومنطقة سوق الهال كما دارت اشتباكات متقطعة في الأحياء الجنوبية من المدينة قرب قوس طريق حلب.

مشيراً الى ان "طائرات التحالف الدولي قصفت مواقعاً لتنظيم داعش جنوب كوباني عدّة مرات، وفي محيط قرية تل شعير ، كما قصفت قوات البيشمركة مواقع التنظيم في الجهة الجنوبية أيضاً، هذا واستمر مسلحو التنظيم بقصف أحياء المدينة الشمالية والغربية بقذائف الهاون والشيلكا، ما خلّف أضراراً مادية كبيرة في ممتلكات الأهالي ".

هذا القصف والمعارك يعزز صمود المقاتلين والاهالي المدافعين عن مدينة عين العرب كوباني في وجه تنظيم داعش كما يقول محمد عيسى لاذاعة العراق الحر.

بعد تراجع مسلحي داعش عن بعض الاحياء الا ان القذائف التي يطلقونها على المدينة كان لها اثر كبير على سكان المدينة .

الى ذلك قالت مصادر محلية في مدينة دير الزور لاذاعة العراق الحر إن تنظيم “الدولة الإسلامية” أسقط طائرة حربية سورية وشوهدت وهي تسقط على الجبل المطل على مدينة دير الزور، ويأتي إسقاط الطائرة هذه بعد اكثر من 15 غارة نفذتها طائرات حربية سورية على الاحياء التي يسيطر عليها تنظيم داعش في مدينة دير الزور.

XS
SM
MD
LG