روابط للدخول

تناولت صحيفة "الصباح" مواضيع أمنية، تقول فيها ان القوات الأمنية نجحت في تحرير منطقة السجارية في الانبار خلال الحملة العسكرية التي شاركت فيها افواج من الحشد الشعبي وابناء العشائر، بهدف اسناد عمليات الإمساك بالارض عقب تحريرها بشكل تام. وتضيف الصحيفة ان القوات الامنية استطاعت ايضا فتح طريق سامراء – بلد بعد طرد مسلحي تنظيم "داعش" من مناطق جنوب سامراء، وسيطرت على جسر سيد غريب جنوب تكريت.

وتنقل صحيفة "الزمان" بنسختها البغدادية تصريحات رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني التي قال فيها أن بغداد سترسل الى اربيل غدا مبلغ 500 مليون دولار كجزء من الاتفاق الذي تم التوصلُ اليه بين الجانبين الاسبوع الماضي، مضيفاً بالقول "لقد اتفقنا مع بغداد أنها سوف ترسل المبلغ وسنقدم في المقابل لها 150 الف برميل من النفط"، مشيرا الى أن "كمية النفط المتفق عليها سيتم تصديرها من كركوك عبر خط انابيب كردستان الى تركيا". فيما اكدت عضوة اللجنة المالية النائبة نجيبة نجيب أن الاموال ستصل الى اربيل يوم الاثنين عبر البنك المركزي العراقي.

وتعرض صحيفة "المدى" تحذير محافظ بغداد علي التميمي باعتقال مخالفي تسعيرة اسطوانة الغاز، إذ وجه المحافظ خلال زيارته أحد معامل الغاز الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على كل من يخالف التسعيرة الرسمية لقناني الغاز حسب القانون. وأوضح في بيان "عدم وجود اي أزمة للغاز في بغداد، وان الإنتاج يصل يوميا الى ما يقرب من (١٥٠) الف قنينة بعد ان كان (١٣٠) الف قنينة"، مشيراً الى ان الأزمة مفتعلة من قبل ضعاف النفوس فضلا عن التهويل الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام. وطمأن التميمي أهالي بغداد بان الحكومة المحلية لن تسمح لأي جهة باختلاق الأزمات لأجل المصالح الشخصية مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن اي وكيل او معتمد يتجاوز التسعيرة المقررة.

وتنقل صحيفة "المشرق" عمن تصفه بـ"مصدر مقرب من حزب البعث" قوله ان انشقاقاً ثالثاً وقع في حزب البعث، وان عزة الدوري يعتزم مبايعة "داعش"، وتذكر ان هناك تسريبات عن إعدام عضو القيادة القطرية سيف الدين المشهداني، وقال المصدر للصحيفة ان الانشقاق جاء على خلفية عزم عزة الدوري مبايعة داعش بيعة علنية بدعوى التخفيف من معاناة عدد من القياديين اعتقلهم التنظيم الارهابي في منطقة الدور قبل اكثر من اربعة اشهر، مبينا ان "كلاً من عبد الصمد الغريري وسعيد عيدان القياديين في الحزب يؤيدان عزة الدوري في مبايعته "داعش" فيما يقف الناطق باسم الحزب خضير المرشدي ومجموعة اخرى من اعضاء القيادة القطرية ضد موقف الدوري. وكانت مواقع الكترونية ومصادر اعلامية وامنية على صلة بالبعث سربت تقارير تفيد بأن تنظيم "داعش" قام بتصفية سيف الدين المشهداني الرجل الثاني في قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي جناح عزة الدوري المعتقل لدى التنظيم مع اثنين من اعضاء القيادة القطرية احدهما فاضل المشهداني مع 25 ضابطاً وعسكرياً من كوادر التنظيم العسكري للبعث كان تنظيم داعش قد القى القبض عليهم في قاطع تكريت وقاطع الموصل شهر تموز الماضي.

وتشيرصحيفة "الدستور" الى عدم صحة وجود محاولة للسرقة قامت بها احدى الموظفات في احد فروع مصرف الرافدين، اذ نفى مصرف الرافدين الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام بشان محاولة سرقة 148 مليار دينار من المصرف وتحويل المبالغ الى جهة معينة..وقال المصرف ان الموضوع لا يتعدى كونه اكثر من خلل تقني في مفاصل العمل الالكتروني وتمت معالجته من قبل المصرف.

وتنقل صحيفة "الصباح الجديد" عن مصادر في قوات البيشمركة قولها ان الآلاف من الايزديين والشبك والتركمان انخرطوا في معسكرات تدريب استعداداً للمشاركة في عملية تحرير الموصل وبقية مناطق محافظة نينوى التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم داعش، وقالت الصحيفة ان مصدراً أمنياً أكد وجود أربعة آلاف جندي عراقي في معسكر يقع في جنوب محافظة اربيل ينتظرون "ساعة الصفر" للمشاركة في عملية تحرير الموصل.

XS
SM
MD
LG