روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: اجتماع قريب للرئاسات الثلاث بهدف دعم عملية الإصلاح والإسراع في إنجاز ما ينتظره المواطن


ذكرت صحيفة الصباح ان السعودية تنوي ارسال وفد أمني الى بغداد تمهيدا لافتتاح سفارة المملكة. ونقلت الصحيفة عن عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النوابعباس الخزاعي ان الوفد سيبحث ثلاثة محاور رئيسة تتضمن مشاركة السعودية في التحالف الدولي ضد (داعش) فضلا عن دعمها للحكومة العراقية الجديدة.

واضاف الخزاعي ان تنسيقا مشتركا لتجفيف منابع الارهاب سيحصل بين الدولتين، فضلا عن تهيئة الأجواء بشكل نهائي لافتتاح سفارة السعودية في بغداد.

ونقلت الصباح عن نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ان الأيام القريبة المقبلة ستشهد اجتماعا للرئاسات الثلاث بهدف دعم عملية الإصلاح والإسراع في إنجاز ما ينتظره المواطن العراقي.

الزمان نسبت الى مصادر امنية ان (داعش) يشن هجوماً من أربعة محاور على الرمادي وسيطر أمس على أجزاء من الرمادي مركز محافظة الأنبار، بعد عبوره الضفة الغربية من الفرات باتجاه الرمادي بزوارق نهرية مستغلا انخفاض منسوب النهر وسوء الأحوال الجوية.

أما جريدة المدى فنقلت عن تقرير لصحيفة إلانديبندنت البريطانية ان استعادة بيجي أهم انتصار تحققه بغداد منذ حزيران الماضي، إذ كانت حامية صغيرة من القوات الحكومية والحشد الشعبي صامدة على مدى خمسة أشهر و تمسك أجزاءً من المصفى رغم نقص الإمدادات الغذائية واقتصار تغذيتها على معجون الطماطم.

صحيفة الصباح الجديد اكدت اعتقال تنظيم (داعش) بعض منعناصره المحليين في الموصل بعد مقتل الحمدوني والمشهداني. وقالت الصحيفة ان مصدرا استخباريا في محافظة نينوى اكد لها ان تنظيم داعش في الموصل اصيب بهستيريا شديدة جراء الضربات الجوية الدقيقة التي نفذها طيران التحالف الدولي على قيادات رفيعة فيه، وان التنظيم قام بغربلة قوائم عناصره المحلية، وجمع الهواتف المحمولة لعناصره المكلفين بحماية القيادات والمقرات ومخازن المؤن والذخيرة والمواقع الهامّة الاخرى التابعة للتنظيم لتحليل قواعد البيانات الموجودة في تلك الهواتف وكشف العناصر التي تتعاون مع اجهزة استخبارية محلية او اقليمية.

صحيفة المشرق نقلت عن رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حاكم الزاملي ان سياسيين وتجار متورطون في قضية طائرة الاسلحة الروسية، مؤكدا ان هذه ليست الطائرة الاولى بل هناك طائرات وصلت محملة بالسلاح من روسيا والتشيك ودول اخرى، وان التحقيقات ما تزال متواصلة في هذه الحادثة، وهناك معلومات استخبارية بهبوط طائرات في مطارات تلعفر والقيارة والموصل وهي محملة بالاسلحة لداعش.

صحيفة الدستور نقلت عن مصدر في الشرطة ان موظفة فيأحد المصارف اختفت بعد تحويل 142 مليار دينار عراقي إلى مصرفين أهليين بموجب صكوك وهمية، وبعد فتح تحقيق في الموضوع تم استرجاع 102 مليار دينار من المبلغ من أحد المصرفين بينما تمكنت الموظفة من سحب مبلغ 40 مليار دينار والهرب الى جهة مجهولة. واكد المصدر ان جهدا أمنيا حثيثا يبذل حاليا للبحث عن الموظفة بعد صدور مذكرة إلقاء قبض بحقها.

XS
SM
MD
LG