روابط للدخول

وزير السياحة يَعِد حكومة النجف بحل جميع المشاكل العالقة


النجف مؤتمر صحفي لوزير السياحة والاثار عادل شرشاب

النجف مؤتمر صحفي لوزير السياحة والاثار عادل شرشاب

ابدى وزير السياحة والاثار العراقي عادل شرشاب استعداد الوزارة لحل كافة المشاكل العالقة مع حكومة النجف المحلية، والتي تخص قطاعي السياحة والاثار، فضلا عن تعهده بالعمل على توسيع صلاحيات المحافظات على الصعيد السياحي والاثاري.

واوضح الوزير شرشاب خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه مع رئيس واعضاء مجلس محافظة النجف انه اطلع على كافة المشاكل المحيطة بقطاعي السياحة والاثار، مبديا استعداد الوزارة لحل هذه المشاكل بعد الاستماع الى الوفد الذي سيشكله اعضاء حكومة النجف المحلية للقائه في مقر الوزارة ببغداد.

واكد شرشاب ان الوزارة ستسعى لتوسيع صلاحيات المحافظات لتحقيق التكامل، حسب تعبيره، موضحا ان هناك عدة مشاكل تتعلق بالقطاع السياحي وتراجعه فضلا عن مشاكل تتعلق بالمواقع الاثرية وتقاطع الصلاحيات بشأنها.

حكومة النجف المحلية من جانبها ابدت استعدادها للتعاون مع الوزارة لحل المشاكل العالقة، ودعت الوزارة على لسان رئيس لجنة السياحة والاثار في المحافظة اسيل الطالقاني الى اعتماد آليات جديدة ترفع من مستوى القطاع السياحي في المحافظة.

وكانت النجف شهدت تراجعا كبيرا خلال لاشهر الاخيرة في قطاع السياحة نتيجة انخفاض عدد الزوار الايرانيين، الذين يشكلون مصدر العراق الاستراتيجي للسياحة الدينية.

XS
SM
MD
LG