روابط للدخول

ذكر عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حامد المطلك: ان عملية التحقيق التي تقوم بها اللجان الاربع في الجريمة التي ارتكبها تنظيم داعش في معسكر سبايكر يكتنفها الغموض، على الرغم من انتهاء التحقيق مع 42 شخصا، من اصل 85 على مستوى الناجين والمتورطين، مؤكدا"صعوبة استكمال ملابسات التحقيق في محافظة صلاح الدين، نظرا لسيطرة التنظيم على عدد من المناطق هناك".

لكن عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب ماجد الغراوي اشار الى ان "لجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل وزارة الدفاع، مازالت تتلقى انباءً عن بقاء بعض المفقودين احياء لدى تنظيم داعش"، كاشفا عن "عرض اللجنة لتقريرها على جلسة مجلس النواب الاسبوع المقبل".

الى ذلك دعا الناشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان حسن حمدان الى "تكثيف الجهد الاستخباري، للكشف عن المتورطين من قادة وضباط عسكريين، وابناء العشائر، ممن سهلوا دخول عناصر التنظيم"، معتبرا "ما قام به تنظيم داعش في قاعدة سبايكر قضية رأي عام".

وكانت وزارة حقوق الانسان قد أعلنت ان عدد المفقودين سبايكر وسجن بادوش يبلغ نحو 2000 شخص، اعدمهم تنظيم داعش في الخامس عشر من شهر حزيران الماضي، وكانت السلطة القضائية العليا أعلنت في الحادي عشر من تشرين الثاني الجاري عن اعتقال عدد من المتهمين بجريمة معسكر سبايكر في صلاح الدين واصدار مذكرات القاء قبض بحق آخرين.

XS
SM
MD
LG