روابط للدخول

ديالى: تحرير ثمان قرى في محيط ناحية السعدية


اعلنت قوات دجلة ان العملية العسكرية التي انطلقت مؤخرا في منطقة حوض حمرين لتحرير ناحيتي السعدية وجلولاء ما زالت مستمرة. واستطاعت القوات الامنية من تحرير ثمان قرى تابعة لناحية السعدية اضافة الى تطهير الطريق الرئيسي الذي يربط خانقين ببعقوبة.

قائد قوات عمليات دجلة الفريق عبد الامير الزيدي اوضح انه تم رفع وابطال مفعول اكثر من 75 عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانبي الطريق اضافة الى تفجير 3 كوبريات مفخخة وقتل 11 ارهابيا من عناصر داعش، مضيفا ان الارهابيين قاموا بحفر ثلاثة خنادق ووضع عبوات ناسفة فيها على جانبي الطريق لغرض تفجيرها اثناء مرور القطعات العسكرية إلاّ ان القوات الامنية ابطلت مفعول جميعها.

الى ذلك اوضح رئيس مجلس المحافظة مثنى التميمي ان المجلس مستمر في دعم القوات الامنية لتحرير جميع المناطق من تنظيم داعش .

وتشارك خلال عملية تحرير ناحيتي جلولاء والسعدية قوات البيشمركة الكردية التي تقاتل الى جانب القوات الامن العراقية.

احد منتسبي قوات البيشمركة وهو ضابط برتبة عميد قال انه تم تحرير طريق امام ويس اضافة الى عدد من القرى القريبة منه دون وقوع خسائر في صفوف قوات الامن.

وينتظر المئات من النازحين الذين تركوا ناحيتي السعدية وجلولاء ان تتحرر هاتين الناحيتين لكي يتمكنوا من العودة الى مساكنهم.

نائب رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي قال ان الايام القليلة المقبلة ستشهد عودة النازحين الى مناطقهم بعد انتهاء العمليات العسكرية وتحرير الناحيتين بالكامل.

XS
SM
MD
LG