روابط للدخول

استعدادات في مطار النجف لاستقبال زوار الاربعين


اعلنت ادارة مطار النجف الدولي عن استكمال كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الزوار المشاركين في زيارة الأربعين التي تشهدها مدينة كربلاء سنويا وتعد من الزيارات المليونية المهمة.

وبيّن مدير ادارة المطار مرتضى الموسوي في حديث لاذاعة العراق الحر ان من بين تلك الاستعدادات الحصول على اذن السلطات العراقية بمنح الفيزا داخل المطار لفترة الزيارة حصراً ولكافة الجنسيات من مختلف انحاء العالم، مشيرا الى ان هذه الالية ستساهم كثيرا في تسهيل دخول الزوار.

ولفت الموسوي الى ان المطار يتعامل حاليا مع اكثر من 20 خطاً جوياً في منطقة الشرق الاوسط معظمها تزيد من رحلاتها خلال هذه الايام، فضلاً عن ان المطار يتعامل حاليا اضافة الى الخطوط الجوية العراقية مع 25 خطاً جوياً من كل انحاء العالم.

ويشهد المطار عمليات توسعة لكافة مرافقه الخدمية تزامنا مع ارتفاع عدد الوافدين عبره خلال الاعوام الاخيرة، اذ يشير عضو هيئة امناء ادارة المطار حسين الزاملي الى ان عمليات التوسعة شملت كافة المرافق الحيوية، مؤكدا تسجيل ادارته في ايام الزيارات الخاصة في العام الماضي 74 رحلة في اليوم الواحد.

وكان رئيس الوزراء حيد العبادي وافق الاسبوع الماضي على منح فيزا الدخول عبر مطار النجف الدولي للمسافرين من كافة الجنسيات خلال فترة زيارة الاربعين حصرا، فيما توقعت ادارة المطار ان يصل عدد الرحلات الى 100 رحلة يوميا.

XS
SM
MD
LG