روابط للدخول

الغبان يزور البصرة للوقوف على مشاكلها الأمنية


وزير الداخلية محمد الغبان يتحدث في البصرة

وزير الداخلية محمد الغبان يتحدث في البصرة

اكد وزير الداخلية محمد الغبان أهمية وضع رؤية جديدة في ادارة الملف الامني تتضمن توظيف جميع الموارد البشرية في ادارة هذا الملف، وتولّي القوات التابعة لوزارته مسؤولية حفظ الامن داخل المدن، ونشر الجيش في طوقها.

وفي زيارة الى البصرة للاطلاع على وضعها الامني والاجتماع بالقيادات الامنية للوقوف على المشاكل الامنية ومنها النزاعات العشائرية التي حدثت مؤخرا في شمال المحافظة ووضع خطط جديدة لتوزيع القطعات الامنية في المدينة، قال الغبان في مؤتمر صحفي عقد في مبنى مديرية شرطة البصرة مساء الاثنين، ان الداخلية ترفض اي نزاع عشائري يخرق القانون الذي ينبغي على الجميع الالتزام به، وقال ان القانون سيتم تطبيقه على كل من يحاول خرقه.

وكشف الغبان عن ان الوزارة استوردت مؤخرا اجهزة خاصة بكشف المتفجرات وسيخصص قسم منها لمحافظة البصرة، وذكر ان تلك الاجهزة سيتم تسليمها بعد اجراء الفحص عليها.

ويقول عضو مجلس محافظة البصرة غانم المياحي ان البصرة تشهد حالات إضطراب امنية، منها النزاعات العشائرية وعمليات الخطف والسطو المسلح، مبينا في تصريح لاذاعة العراق الحر ان وزير الداخلية امر بتكليف لجنة وزارية ستأتي الى البصرة ستقوم بمناقشة جميع المشاكل في مفاصل الملف الامني بهدف الوقوف على الاخطاء ومعالجتها.

من جهة اخرى ابدى مواطنون في البصرة رغبتهم في ان تقوم وزارة الداخلية بتغيير القيادات الامنية التي اثبتت فشلها فيما قال اخرون ان زيارة وزير الداخلية للبصرة لا تتعدى المجاملات السياسية والتي لا تؤدي الى شيء.

XS
SM
MD
LG