روابط للدخول

مصادر كردية: غارات وصواريخ تستهدف داعش في عين العرب


شنت طائرات التحالف الدولي غارات مركزة على قوات تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة عين العرب /كوباني ومحيطها فيما قتل امير من قادة داعش في كمين بمنطقة رأس العين بمحافظة الحسكة.

وقال مصادر كردية خاصة لاذاعة العراق الحر في مدينة عين العرب " ان طائرات التحالف شنت اكثر من 11 غارة وقصفت بسبعة صواريخ حي الصناعة وبساتين منطقة حج رشاد ومنطقة الاشايس.

وقدرت المصادر ان عددا كبيرا من مقاتلي داعش سقطوا بين قتيل وجريح نظراً للقوة التدميرية التي احدثتها الصواريخ والغارات على مراكز تجمعهم وخصوصاً في منطقة بساتين الحج رشاد.

الى ذلك قالت مصادر ميدانية في مدينة عين العرب لاذاعة العراق الحر ان قوات البيشمركة والوحدات الكردية قصفت مواقع لعناصر تنظيم "داعش" في منطقة البلدية ومحور سوق الهال شرق المدينة بينما تستمر الاشتباكات العنيفة في تلك المنطقة وكذلك في الجهة الجنوبية لليوم الخامس على التوالي.

من جانبه نقل بيان صدر عن غرفة عمليات الفرات التابعة للجيش السوري الحر أن مجموعة من مقاتلي الحر نفذت عملية بين قريتي بغدك وبوزك الواقعتين 25 كم جنوب شرق كوباني، وتم في هذه الحملة تدمير عربة وقتل خمسة من عناصر داعش واصابة 7 اخرين.

في محافظة الحسكة قالت مصادر مقربة من وحدات حماية الشعب الكردي أن أبو الخطاب أمير تنظيم الدولة الإسلامية في قرية مبروكة في ريف مدينة رأس العين بمحافظة الحسكة قتل في كمين نصبه مقاتلون من وحدات حماية الشعب في قرية تل بكر 30 كم جنوب غربي رأس العين ، إضافة إلى مقتل ثمانية عناصر آخرين كانوا برفقته.

XS
SM
MD
LG