روابط للدخول

بابل: لا وجود لأسماء متورطة مع داعش في وثائق جرف الصخر


قوات خاصة عراقية تدهم منزلاً في جرف الصخر

قوات خاصة عراقية تدهم منزلاً في جرف الصخر

نفى مسؤول في مجلس محافظة بابل وجود أسماء شخصيات سياسية عراقية متورطة مع تنظيم "داعش" في الوثائق التي عثر عليها في معسكرات المسلحين في منطقة جرف الصخر بعد تحريرها.

ويقول رئيس اللجنة الامنية لمناطق شمال بابل في مجلس المحافظة ثامر ذيبان في حديث لاذاعة العراق الحر ان الوثائق التي عثر عليها تحوي اسماء لمسلحي "داعش" وخططهم الآنية والمستقبلية واماكن تواجدهم.

من جهته اشار قائد عمليات بابل اللواء الركن عبد الحسين البيضاني الى ان الوثائق ومحتواها تقع في نطاق مسؤولية الاجهزة الامنية التحقيقية، وليس قيادة عمليات بابل، مضيفاً ان القوات العسكرية استفادت من معلومات الوثائق في مطاردة مسلحي "داعش" وقطع الطرق التي يسلكونها حسب ما هو موجود بالوثائق.

الى ذلك بيّن قائد شرطة بابل اللواء رياض الخيكاني ان الوثائق التي تم مسكها غير ذات اهمية ولا تحوي على مخاطبات بين ابوبكر البغدادي وداعش في جرف الصخر، واصفا الامر بالمبالغ فيه، بحسب تعبيره.

فيما بين رئيس اللجنة الامنية لمناطق وسط وجنوب بابل فلاح عبد الكريم ان من ضمن المعلومات التي عثر عليها في الوثائق هي مخططات لاستهداف الزائرين في اربعينية الامام الحسين في محافظة كربلاء وبابل، بحسب قوله.

XS
SM
MD
LG