روابط للدخول

سوريا: القوات الكردية تستعيد السيطرة على ساحة البلدية وسط عين العرب- كوباني


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"استعادت القوات الكردية بعد معارك عنيفة السيطرة على ساحة الحرية / ازادي وسط مدينة عين العرب / كوباني بينما تستمر المعارك في الجهتين الجنوبية والشرقية.

وقالت مصادر كردية خاصة لاذاعة العراق الحر "ان اشتباكات عنيفة في وسط المدينة اسفرت عن تقدم القوات الكردية والسيطرة على ساحة الحرية، وما اعاق تقدم المقاتلين الاكراد هو وجود عبوات ناسفة زرعها مقاتلوا داعش". اضافت المصادر ان اعنف المواجهات اليوم تتركز في المحاور الشرقية للمدينة بدءا من محيط سوق الهال ومنطقة الصناعة وحي كاني عربان، وجنوبا من طريق حلب حتى محيط المركز الثقافي و البلدية.

وكشفت مصادر ميدانية ان قطع طريق الإمداد الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة حلنج، والضربات التي يتلقاها مسلحو التنظيم من طيران التحالف وأسلحة البيشمركة، تشير الى ان تحرير المدينة بات قريباً، وان القوات المدافعة عن المدينة ، كسرت هجمات مسلحي التنظيم لاستعادة منطقة حلنج. بينما نفذت طائرات التحالف الدولي، ضربات استهدفت قوات داعش في منطقة البلدية.

في محافظة الحسكة قالت وحدات حماية الشعب الكردي أن مقاتليهم تمكنوا من تحرير خمس قرى وأكثر من ثلاث عشرة مزرعة كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، في ريف مدينة رأس العين بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وقالت مصادر اعلامية ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الجانبين."

XS
SM
MD
LG