روابط للدخول

الأزهر يدعو الى ملتقى عالمي لرجال الدين لمحاربة التطرف والارهاب


شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب

شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب

بدأ الأزهر الشريف توجيه الدعوة لأكثر من 100 رجل دين مسيحي ومسلم من أكثر من 75 دولة، للمشاركة في الملتقى العالمي للأزهر الشريف لمحاربة التطرف والإرهاب، المزمع عقده في الرابع من كانون الاول المقبل.

واعلن الأزهر الشريف ان الملتقى سيبحث في أربعة محاور هي: تصحيح المفاهيم، والمواطنة والأقليات، والإرهاب والتطرف وخطره على الأمة، والإلحاد وخطرة على السلم العالمي.

وأشار الأزهر في بيان رسمي إلى أن الملتقى يبتعد عن خدمة أية أغراض سياسية فى الداخل أو الخارج.

وقال وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان فى تصريحات للصحفيين: أن الملتقى يرحب بحضور الجميع ضيوفا على الأزهر وشيخه، لتوجيه كلمة تخدم الإنسانية جمعاء. كما أعلن ترحيبه بالجهود المماثلة فى أي مكان فى العالم، طالما أنها لا تهدف سوى لتحقيق الأمن والاستقرار للإنسان حيث كان.

وأشار وكيل الأزهر إلى أن الملتقى سيجمع علماء مسلمين بارزين من كل الدول إضافة إلى رجال دين غير مسلمين ومن كل التوجهات، ليعلنوا من الأزهر الشريف نبذ العنف والإرهاب من قبل اتباع كل الأديان، والتبرؤ من المنظمات الإرهابية وفى مقدمها داعش.

وأعلن شومان ترحيب الأزهر وشيخه بجميع التيارات المعتدلة غير المسيسة، حسب تعبيره.

على صعيد آخر أرجأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي السبت(15تشرين2) محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى، وآخرون فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر" الى يوم 18 تشرين الثاني لسماع مرافعة النيابة العامة.

يذكر أن مرسي يواجه 5 قضايا رئيسية وهي: قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، والتخابر مع منظمات أجنبية، والهروب من سجن وادي النطرون، وإهانة القضاء، وتسريب مستندات لدولة خارجية.

XS
SM
MD
LG