روابط للدخول

"هوال" الكردية: مقربون من داعش في كركوك واربيل يحولون الاموال الى الموصل


قالت صحيفة هوال ان الاشخاص المقربين من تنظيم داعش في كركوك واربيل يقومون بتحويل مبالغ الى الموصل عن طريق مكاتب تحويل العملة.

واضافت الصحيفة ان قسما من هذه الاموال عبارة عن تبرعات ومساعدات مالية وارباح بعض التجار الذين يتعاملون مع هذا التنظيم.

ونقلت الصحيفة عن نورزاد برزنجي مدير الامن الوطني في كركوك قوله: اننا نقوم بالتعاون مع مديرية المخابرات العراقية، ومديرية الاسايش في كركوك، بمراقبة دقيقة لعمل هذه المكاتب، وان المبالغ التي ترسل هي مبالغ صغيرة وعبارة عن رواتب الموظفين في الموصل والشرقاط، وان مبالغ كبيرة قد جرى منع ارسالها الى تلك المناطق.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان الخلافات قد تصاعدت بين الكتل التركمانية السنية في كركوك والموصل بسبب موضوع عزل محافظ نينوى اثيل النجيفي عن منصبه. واضافت الصحيفة ان العرب والتركمان في نينوى مصرون على عزل اثيل النجيفي في وقت يسعى الحزب الديمقراطي الكردستاني الى الابقاء عليه في منصبه الحالي.

واشارت الصحيفة الى ان معلوماتها تشير الى ان شرائح من المجتمع الموصلي وشخصيات واعضاء في مجلس المحافظة يقومن الان بحملة لازاحة النجيفي عن منصبه واختيار محافظ اخر.

ونقلت صحيفة هولير عن رئيس برلمان اقليم كردستان يوسف محمد قوله ان الكورد اختاروا البقاء في اطار العراق الفدرالي رغم ان من حقهم تقرير مصيرهم.

واضاف في لقاء مع الصحيفة ان الكورد تعرضوا على يد حكومات عراقية سابقة الى الظلم والمجازر الجماعية.

واشار الى ان اقليم كردستان يقاتل حاليا ضد تنظيم داعش الارهابي الى جانب القوات العراقية وحكومة بغداد لحماية العراق من هذا التنظيم.

ونقلت الصحيفة في خبر اخر عن وزير المالية العراقي هوشيار زيباري قوله ان الحكومة العراقية وافقت على صرف رواتب موظفي الاقليم.

واشار زيباري الى ان الحكومة سترسل الرواتب بعد الاتفاق الذي جرى بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية على ملف النفط الذي يقضي بان يقوم الاقليم بتصدير 150 الف برميل لحساب الحكومة العراقية مقابل ان تقوم الحكومة العراقية بتحويل نصف مليار دولار الى حكومة الاقليم.

صحيفة ئاوينه الالكترونية كتبت ان ارسال قوات من البيشمركة الى كوباني اثر في ميزان القوى ومكن وحدات حماية الشعب من استعادة اكثر من 15% من المدينة بينها مناطق حساسة وهامة.

ونقلت الصحيفة عن قائد البيشمركة عبد القادر مجيد قوله ان تحرير هذه المناطق من داعش اسهم في عودة 80 اسرة الى المدينة مضيفا ان وحدات حماية الشعب بالتعاون مع قواته تمكنت من تحقيق تقدم كبير في شرق المدينة وانهم قريبون من تحريرها بالكامل.

XS
SM
MD
LG