روابط للدخول

"الصباح الجديد" البغدادية: داعش يعدم خمسين من عناصره


نشرت صحيفة الصباح بيان وزارة الدفاع تطهير قضاء بيجي بشكل تام من تنظيم "داعش" والشروع بالصفحة الثانية من العملية، التي تتضمن رفع العبوات الناسفة.

واضاف البيان انه رافق ذلك الانجاز العسكري تحرير منطقتي الآبار والرزازة، بعد ان تمكن الجيش بمساندة عشائرية واسعة من التقدم نحو القرى المحيطة بمدينة الفلوجة.

وذكرت الصباح ان وزير النفط عادل عبد المهدي، ورئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني توصلا الى اتفاق يقضي بتسوية الاشكالات المتعلقة بعملية تصدير النفط عبر اخضاعها الى بوابة الحكومة الاتحادية، وهو الاتفاق الذي لاقى ترحيبا امميا، ووصف بـ "العادل والمنطقي".
ويلزم الاتفاق، وفقا لما افادت به وزارة النفط الاتحادية وحكومة الاقليم يلزم الحكومة الاتحادية بدفع مبلغ 500 مليون دولار الى اربيل، في حين يخضع 150 الف برميل نفط مستخرج من كردستان الى تصرف الحكومة المركزية يوميا.

صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية، اشارات الى زيارة مرتقبة لوزير العدل الى العاصمة السعودية الرياض لبحث ملف السجناء بين البلدين.

واوضحت الزمان ان وزير العدل حيدر الزاملي سيلتقي مع نظيره السعودي للتباحث بشان ملف السجناء بين البلدين، مشيرة الى ان الموضوع كان من الملفات التي تم تناولها خلال الزيارة الاخيرة للرئيس فؤاد معصوم الى المملكة العربية السعودية .

صحيفة المدى تناولت مباركة مرجعية النجف للتطبيع مع دول الجوار، عادة اياها خطوة مهمة.

واضافت ان ممثل المرجع الديني الاعلى علي السيستاني في مدينة كربلاء عبدالمهدي الكربلائي اعتبر خلال خطبة الجمعة تحرك المسؤولين في الدولة على مستوى الداخل والخارج لحل المشاكل العالقة وعملهم كفريق واحد يعطيهم قوة واحتراما لدى الاخرين، ووصف الكربلائي ما شهدته الساحة السياسية مؤخرا من زيارات لبعض المسؤولين الى دول الجوار خطوة صحيحة لحل المشاكل التي يعاني منها العراق.

نسبت الصباح الجديد الى مصدر استخباري في نينوى ان الاسابيع الثلاث الماضية شهدت اعدام تنظيم داعش لخمسين عنصرا من عناصره في حوادث متفرقة بذريعة تزويدهم جهات استخبارية بمعلومات واحداثيات تتعلق بمواقع ومخازن واماكن اجتماعات التنظيم.

واشارت الصحيفة الى توكيد مرصد الحريات الصحفية اختظاف تنظيم داعش اربعة عشر صحفيا وفنيا في الموصل.

ونقلت صحيفة الدستور عن النائب اسكندر وتوت رئيس اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في شحنة الاسلحة المجهولة التي وصلت مطار بغداد ان اللجنة المؤلفة من اربعة اعضاء ستقوم بتقصي الحقائق لكشف مصدر الاسلحة والجهة المستفيدة، موضحا ان السلطات العراقية سمحت للطائرة التي كانت تحمل شحنة الاسلحة بالاقلاع من مطار بغداد بعد افراغ حمولتها من السلاح والعتاد.

XS
SM
MD
LG