روابط للدخول

دار الإفتاء المصرية تدين خطاب البغدادي


متطوعون عراقيون يستولون على موقع لداعش وينزلون علمه

متطوعون عراقيون يستولون على موقع لداعش وينزلون علمه

دانت دار الإفتاء المصرية ما جاء في التسجيل الصوتي المنسوب لزعيم (داعش) أبو بكر البغدادي، الذي أعلن فيه اتساع ما يعرف بالدولة الإسلامية إلى السعودية واليمن ومصر وليبيا والجزائر.

وقال مستشار مفتي الجمهورية إبراهيم نجم في بيان له مساء الخميس(13تشرين2) "إن مصر أرض الكنانة محفوظة بحفظ الله الجميل، وكما أن نهاية التتار والغزاة كانت على أيدي المصريين فإن دحر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية سيكون بإذن الله على أيدي المصريين".

ودعا مستشار مفتي الجمهورية وسائل الإعلام المختلفة إلى عدم تضخيم مثل هذه التصريحات التي وصفها بالجوفاء، التي تصدر من مثل هذه الجماعات التي وصفها بالإرهابية، وعدم الانجراف في الترويج لحملاتها الدعائية.

يُذكر أن جماعة أنصار بيت المقدس في سيناء قد أعلنت عن تغيير اسمها إلى "ولاية سيناء"، امتثالاً لخطاب البغدادي الذي قبل فيه بيعة الجماعات في عدد من الدول وإعلانها ولايات تابعة لما يعرف بالدولة الإسلامية.

وكان أحد المواقع المحسوبة على التنظيمات الإرهابية قد بث مساء أمس أول تسجيلا صوتيا منسوبا للبغدادي منذ بدء الضربات الجوية على التنظيم في آب الماضي وعقب تردد أنباء عن مقتله في غارة أميركية في العراق قبل نحو أسبوع.

وعلى صعيد متصل أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الاعتداء الذى استهدف لنشاً بحرياً تابعاً للقوات المسلحة البحرية شمال ميناء دمياط بالبحر المتوسط، فيما أكد فى الوقت نفسه أن معركة التنظيم فى مصر صعبة، وليست كالبلدان العربية الأخرى، نظراً للتأييد الشعبى الواسع للجيش.

إلى ذلك استقبل شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب الخميس(13تشرين2) السفير عمر فهمي بمناسبة تعيينه قنصلا جديدًا لمصر في إقليم كردستان العراق، للتعرف على رؤية الأزهر إزاء الأحداث الجارية التي تعيشها الأمتين العربية والإسلامية.

وقدم السفير لشيخ الأزهر شرحًا وافيًا عن الأوضاع الثقافية والدينية والاجتماعية بإقليم كردستان، فيما أبدى الطيب استعداد الأزهر لدعم إقليم كردستان بزيادة المنح المقدمة لطلاب الإقليم، وتزويد المعهد الأزهري هناك باحتياجاته من المدرسين على نفقة الأزهر الشريف، والتعاون في مجال تدريب الأئمة.

XS
SM
MD
LG