روابط للدخول

بريطانيا تزمع اصدار قوانين جديدة صارمة بشأن المقاتلين في الخارج


أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن بلاده بصدد سن قوانين جديدة صارمة بحق من يتطوع من مواطني بلاده للقتال الى جانب جماعات متشددة في العراق وسوريا من بينها منعهم من السفر او العودة الى بريطانيا.

واضاف كاميرون في كلمة له اليوم امام البرلمان الاسترالي في كانبيرا أن مشروع قانون جديد لمكافحة الارهاب سيمنع ايضا شركات الطيران التي لا تتقيد بقوائم حظر السفر التي تصدرها بريطانيا او اجراءات التفتيش الامني من الهبوط في اراضيها. وأضاف:

"سنقوم قريبا بتقديم مشروع قانوننا الخاص بمكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة، الذي سيمنح للشرطة صلاحيات جديدة بمصادرة جوازات السفر في المنافذ الحدودية، لمنع سفر المشتبه بهم من الرعايا البريطانيين ووقف العائدين منهم إلى البلاد، إلا من التزم بشروطنا، كما ان القواعد الجديدة ستمنع شركات الطيران من استخدام مطاراتنا اذا لم تلتزم بقوائمنا للممنوعين من السفر، أو بإجراءاتنا في التدقيق الأمني".

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن كاميرون قوله قبل التوجه الي برزبين لحضور قمة مجموعة العشرين إن "علينا ان نتصدى لهذا التهديد في منبعه."

وبمقتضى السلطات الجديدة سيكون بمقدور الشرطة مصادرة جوازات السفر لمنع المشتبه بهم من السفر الي الخارج ومنع المواطنين البريطانيين من العودة ما لم يخضعوا لعمليات فحص دقيق.

XS
SM
MD
LG