روابط للدخول

البرلمان يناقش أحداث السجر والصقلاوية في جلسة سرية


طغت الاجراءات الامنية ونتائجها على معظم حراك مجلس النواب (الثلاثاء) التي ترأسها رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وحضرها 184 نائباً.

وقال النائب عن القائمة العربية ضياء الدوري ان الجلسة قررت احالة التقرير الخاص بالانتكاسات العسكرية في منطقتي السجر والصقلاوية في محافظة الانبار الى لجنة الامن والدفاع، للاستماع لملاحظات النواب واعادته الى رئاسة البرلمان لعرضه على الجهات المختصة، واوضح ان رئاسة البرلمان قررت ان تكون الجلسة سرية، نظراً لحساسية تداول اسماء القادة الامنيين المسؤولين عن القطعات العسكرية في السجر والصقلاوية.

وفيما رحبت الحكومة العراقية بقرار الرئيس الاميركي باراك اوباما نشر 1500 مستشار عسكري في العراق، بغية اعادة تاهيل القوات العراقية في حربها ضد مسلحي تنظيم "داعش"، إعتبرت كتلة "الصادقون" الممثل النيابي لعصائب اهل الحق تلك الزيادة في عديد القوات الأميركية بداية لاعادة احتلال العراق مرة اخرى. وقال رئيس الكتلة حسن سالم في مؤتمر صحفي ان اي زيادة مقبلة ستدفع بالعصائب الى التعامل مع الوجود الاميركي كقوات احتلال، يتوجب عندها حماية ارض وشعب البلاد منها.

وضمن الموضوع الامني عقدت القائمة الوطنية التي يتزعمها نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، والمسئول ايضا عن ملف المصالحة الوطنية، مؤتمر صحفياً اكدت فيه ان التردي الامني الحالي عائد الى انتشار الفساد في اروقة ومكاتب المصالحة الوطنية. وبين النائب عبد الكريم عبطان في المؤتمر ان الرئاسات الثلاث تحوي مكاتب للمصالحة الوطنية، مهامتها الرئيسة تتوزع في توزيع الاموال والبذخ غير المبرر في اقامة الولائم، دون ان تحقق شيئا يذكر في مجال المصالحة الوطنية.

XS
SM
MD
LG