روابط للدخول

الاتصالات: "داعش" ألحق أضراراً كبيرة في منظومة الإنترنت


تقول وزارة الاتصالات انها تكبدت خسائر كبيرة في المناطق الي سيطر عليها تنظيم "داعش"، بسبب الاضرار التي ألحقها مسلحو التنظيم بأجزاء كبيرة من منظومة الانترنت، ومنظومات الاتصال والبدالات، ما أسفر عن توقف تام لمشاريع الوزارة في تلك المناطق.

وذكر وكيل الوزارة كريم الساعدي ان الوزارة تسعى الى ايجاد بدائل عن الاضرار الحاصلة في الكيبل الضوئي الخاص بالأنترنت، كي لا تؤثر على سرعته في المناطق الاخرى.

الى ذلك اوضح الخبير الاقتصادي ضرغام محمد علي ان الاضرار بخدمة الانترنت سينعكس سلبا على الاقتصاد العراقي لدخول تلك الخدمة في نظام عمل معظم المؤسسات الحكومية والخاصة، مقترحاً تغيير مسار خطوط كيبل الالياف الضوئية لتأمينها.

من جانب اخر، يقول مهندس الاتصالات علي حسين ان قيام مسلحي تنظيم "داعش" بتخريب منظومة الكيبل الضوئي في المناطق التي سيطروا عليها اثر على سرعة الخدمة في المدن الاخرى، مشددا على ضرورة استحداث خطوط بديلة لدعم خدمة الانترنت في العراق.

وكانت وزارة الاتصالاات اعلنت عن اتخاذ خطوات لتخفيض اجور الانترنت في البلاد، لكن ذلك يتعلق بمدى إمكانية الوزارة والجهات الساندة لدعم الكيبل الضوئي وتطوير امكاناتها.

XS
SM
MD
LG